صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الصحة الفلسطينية: الحالة الوبائية لكورونا في قطاع غزة تزداد سوءًا

أحمد نزيه

الأحد، 30 أغسطس 2020 - 01:03 م

قال فتحي أبو وردة، مستشار وزيرة الصحة الفلسطينية لقطاع غزة، إن الحالة الوبائية في القطاع تزداد سوءًا وتثير القلق مع ارتفاع أعداد المصابين بسبب الكثافة السكانية العالية، مشيرًا إلى أن عدد الحالات النشطة بلغ 182 حالة، والوفيات 3 حالات، وهو مؤشر خطير.

وأضاف أبو وردة، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الأحد 30 أغسطس، "الحالة الوبائية في القطاع تزداد سوءًا بسبب اكتظاظ السكان في القطاع وصغر مساحته، وهذا الأمر يضع الوزارة في حالة طوارئ".

 وتابع قائلًا، "نسير وفق تعليمات وزيرة الصحة الدكتورة مي الكيلة، وفي القريب سيتم إرسال المستلزمات اللازمة إلى القطاع، وفي انتظار الوفد الذي شكله الرئيس محمود عباس".

ومددت السلطات المحلية في قطاع غزة، مساء أمس السبت، حالة حظر التجوال في محافظات القطاع لمدة 48 ساعة لمنع تفشي فيروس كورونا، وذلك حسبما أعلن إياد البزم، المتحدث باسم وزارة الداخلية في القطاع.

وتفشى فيروس كورونا لأول مرة في قطاع غزة يوم الاثنين الماضي، حينما تم تسجيل حالات إصابة بعدوى "كوفيد-19" خارج إطار المحجورين صحيًا، مما جعل السلطات المحلية تتخذ قرارًا بفرض حظر التجوال بصورةٍ كاملةٍ، وهو المعمول به حتى الآن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة