صورة أرشيفية صورة أرشيفية

خبيرة تجميل تقدم 4 خطوات لعمل مكياج الهالوين في المنزل 

منى إمام السبت، 31 أكتوبر 2020 - 12:23 ص

قالت خبيرة التجميل ميادة هشام، ساعات تفصلنا عن الاحتفال بعيد الهالوين بطقوسه المختلفة ومكياجه المميز وأزيائه المختلفة، التي تستطيع كل بنت عملها في منزلها، ولكن يجب اتباع عدة خطوات مهمة وهي:

الخطوة الأولى: تغطية البشرة بدرجة فونديشن فاتح مع رسم الحواجب.

الخطوة الثانية: تحديد العيون باللون الأسود ودمج اللوان، ثم نضيف له مزيد من القوة والتمويه باستخدام درجات البنيات والألوان الانتقالية فى درجات البنيات.

الخطوة الثالثة: تحديد الوجه باللون الأسود مع تقوية اللوان أكثر بتدرجات الألوان من البنى الغامق حتى الفاتح ليظهر نحت الوجه و يزيد من حدة اللوك وجعله مناسبا للهالوين.

الخطوة الرابعة: الخطوة الأخيرة هى وضع الروج المناسب للوك ويفضل اللون الأسود مع تخطيطه بالأبيض والرسم على الأنف فشكل الأنف يزيد من حدة اللوك ثم الرسم حول الحواجب والدقن لزيادة التفاصيل فى اللوك وزيادة حدته.

جدير بالذكر أن الهالوين «عيد القيديسين» هو احتفال معروف عالميا يوافق يوم 31 اكتوبر من كل عام والمعتاد فيه لبس الأزياء التنكرية الساحرات والشخصيات المرعبة المعروفة وغيرها والتي تتميز بشكل خاص بتزيين ونحت ثمار القرع العسل.

وتشمل تقاليد عيد الهالوين خدعة وطقس يعرف باسم خدعة أم حلوى، والتنكر في زي الهالوين، والتزيين، ونحت القرع ووضع فوانيس جاك، ومشاعل الإضاءة، وزيارة المعالم السياحية، وقراءة القصص المخيفة ومشاهدة أفلام الرعب.


ولكل بلد تقاليدها الخاصة في مظاهر الاحتفال ولكن القسم المشترك في جميع الاحتفالات أنها مليئة بالخوف وأشياء مرعبة مثل الجماجم و الزومبي و الدم و عفاريت.


و يظهر في كل بلد احتفال مختلفة لهذا العيد ففي بعض الدول تقيم كرنفال في الشارع و يقوم المشاركين بارتداء أزياء مرعبة و مخيفة و أخرى يتبادلون الزيارات المنزلية مع تقديم بعض المأكولات بتصميم مرعبة و أخرى يقوموا بالاحتفال في أماكن السهر الليلة مع سماع الموسيقى و أيضا ارتداء أزياء تناسب الاحتفال من الأشياء المخيفة.

شاهد أيضا: الهالوين| 10 فوائد مذهلة لـ«قرع العسل».. وهذه وصفة تحضيره

 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة