جو بايدن
جو بايدن


عاجل | بايدن يحقق نصرا تاريخيا في ولاية أريزونا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 - 06:34 ص

حقق المرشح الديمقراطي لرئاسة أمريكا جو بايدن نصرا تاريخيا بفوزه بأصوات ولاية أريزونا والتي كانت واحدة من معاقل الحزب الجمهوري.

واستطاع بايدن أن يكسر تصويت الولاية للجمهوريين الذين كانوا يسيطرون عليها لـ5 انتخابات رئاسية متتالية.

وبتلك النتيجة ارتفع عدد الأصوات التي جمعها بايدن إلى 218 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي، بينما حصل ترامب على 148 صوتا حتى الآن.

وبحسب سي إن إن فإن انقلاب أريزونا على الجمهوريين يرجع بسبب اختلاف الكتلة السكانية بها واللذين أصبح أغلبهم من أصول لاتينية ومهاجرين.

وتشهد أمريكا انتخابات لعدد من أعضاء مجلس النواب إلى جانب انتخابات الرئاسة التي يتنافس فيها دونالد ترامب وجو بايدن.

وأغلقت في السابعة مساءً بتوقيت شرق أمريكا أولى صناديق الاقتراع في انتخابات الرئاسة الأمريكية، بينما سيتم إغلاق الصناديق تباعا وفقا لتوقيت كل ولاية.

ويخوض الانتخابات الأمريكية اليوم الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبًا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثًا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس، لتصبح بذلك الانتخابات الـ59 في الولايات المتحدة.
 

وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتان رئاسيتان بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغاؤها بسبب إصابة ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهما بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة