صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


إطلاق صواريخ على عاصمة إريتريا من إثيوبيا

سبوتنيك

السبت، 14 نوفمبر 2020 - 11:33 م

قال خمسة دبلوماسيين إقليميين إن ما لا يقل عن ثلاثة صواريخ أطلقت على العاصمة الإريترية أسمرة، من إثيوبيا، مساء اليوم السبت 14 نوفمبر.

وتعد هذه الخطوة تصعيدًا كبيرًا للصراع الذي بدأ قبل 11 يوما بين القوات الاتحادية الإثيوبية والقوات المحلية في منطقة تيجراي الشمالية.

وقال ثلاثة دبلوماسيين إن ما لا يقل عن صاروخين أصابا مطار أسمرة، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

ومع تعطل معظم الاتصالات في تيجراي وإريتريا لم يتم التأكد من الضربات بشكل مستقل. ولم يتسن على الفور الوصول إلى مسؤولين من الجانبين.

وكانت وكالة "فرانس برس" أفادت اليوم السبت، بأن قادة إقليم تيجراي في إثيوبيا هددوا بمهاجمة إريتريا.

جاء ذلك بعد توجيه الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي اتهامات لإريتريا بالمشاركة مع الجيش الإثيوبي في العملية العسكرية الجارية في الإقليم.

لكن المدير العام لقوات الدفاع الوطني الإثيوبية، اللواء محمد تيسيما قال إن: "إن ادعاءات الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي بأن الجيش الإريتري يشارك في العملية العسكرية الجارية التي تقوم بها قوات الدفاع الوطني الإثيوبية في ولاية تيجراي لا أساس لها من الصحة".

وكان رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، قد أمر قبل نحو 11 يوما، بتوجيه ضربات جوية وإرسال القوات إلى تيجراي، بعد أن اتهم الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي بشن هجوم على قاعدة عسكرية، ومعه بدأت سلسلة جديدة من الصراع في المنطقة التي يقول سكانها إن حكومة آبي تقمعهم وتمارس التمييز ضدهم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة