طيور الزينه
طيور الزينه


إقبال على اقتناء طيور الزينة بمدينة شبين الكوم .. تعرف على أنواعها

محمد الشامي

الخميس، 19 نوفمبر 2020 - 03:33 ص

انتشر في الفترة الأخيرة ظاهرة اقتناء طيور الزينة بين الأسر والعائلات بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وقامت  «بوابة أخبار اليوم» برصد أنواع الطيور التي تشهد إقبالا كبيرًا من الشباب والنساء لاقتنائها بالمنزل والاستمتاع بها.

 

«عصافير الفلل»

وهي عصافير ترجع في نشأتها إلى دولة استراليا ويعرف بالفلل لوجود ما يشبه زهور الفل على ظهره ما يكسبه منظرا جماليا يجذب إليه الأطفال والشباب والمرأة فيقبلون على اقتنائه وينتمي إلى هذا النوع فصائل متعددة ولها مسميات كثيرة إلا أن أشهرها هي عصافير الفل.

 

«عصافير كوكتيل»

ويوجد نوع آخر من أنواع العصافير الشهيرة ويعرف بعصفور «كوكتيل» واسمه عصفور «ايزابيل» ويعد من أنواع الراقية في العصافير وطيور الزينة ويلق قبولا على نطاق واسع بين أفراد الأسرة ويحرصون على شراء هذا العصفور لما يتمتع به من جمال.

 

«عصافير الباركاديلو»

تشهد هذه النوعية من عصافير وطيور الزينة إقبالا كبيرا خاصة للأطفال والمرأة لما يتمتع به من خفة الظل والمنظر البديع والصوت الجميل وهناك أنواع متعددة من هذا العصفور.

 

ويقول أيمن طه أحد مربى طيور الزينه: أن هناك أنواعُا مختلفة من الغذاء للعصافير ومنها الأسماك التي يكون لها دور كبير في توفير غذاء الكالسيوم المفيد جدا كما تلتهم طيور الزينة كميات من عظام السوبيط المأخوذة من سمكة السوبيط لما تتمتع به من فائدة عظيمه من الناحية الغذائية.

 

«عصافير اللاتينا»

ويتميز هذا النوع من العصافير بأنماطها الجميلة وأصواتها الرائعة التي تشدو بها كمعزوفة موسيقيه رائعة وتشهد إقبالا من قبل المواطنين، نظرًا لأسعارها المناسبة وسهولة تربيتها فهي غير مكلفه اقتصاديا ولهذا النوع سلالات وفصائل لا عدد ولا حصر لها.

  

«الحمام اليمني»

وهو نوع من الطيور التي تنعم بحاله من الهدوء والسلام ولها خاصية تميزها بقوه لكثرة انتشارها ورواجها ومنظرها البديع الذي يملأ العين بهاء حال النظر إليها.

 

وأكد أيمن طلبه أن أسعار طيور الزينة في متناول المواطنين ولها أسعار اقتصادية تتراوح مابين 60 جنيه إلى 600 جنيه بينما الأكثر انتشارُا وإقبالا هو العصفور الاسترالي ويتراوح سعره ما بين 60 إلى 100 جنيه فهو الأكثر شيوعًا وإقبالا على الاقتناء من جانب المواطنين.

أقرأ أيضا:

لعشاق طيور الزينة.. نصائح ذهبية للرعاية والتغذية السليمة في الشتاء

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة