أعشاب «السحرة» تقضي على الإيدز
أعشاب «السحرة» تقضي على الإيدز


أعشاب «السحرة» تقضي على الإيدز

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 10:17 م

 

في العاصمة السنغالية "داكار"، اجتمع أكثر من 300 من الأطباء العاديين التقليديين الأفارقة بهدف توحيد الجهود لمواجهة وباء الإيدز الذي يهدد القارة السمراء.

 

كان ذلك في العام 2020 القارة السوداء تشهد وجود 63% من المصابين بالمرض وفقا الإحصائيات الأمم المتحدة، وأصبح المرض منتشرا في 19 دولة إفريقية على الأقل في جنوب الصحراء.

 

ويدعي عدد من الأطباء التقليديين الذين يطلق عليهم اسم «السحرة» في إفريقيا أنهم توصلوا لعلاج الإيدز باستخدام الأعشاب.

 

حينها، أكد الدكتور إريك جودوسو في المركز الصحي بداكار أنه تم شفاء 30 من المرضى وتوفي واحد فقط أثناء العلاج، موضحًا أن الأطباء التقليديين في مناطق القارة يتمتعون بثقة المواطنين الذين يستشرونهم بشكل دائم في كل مشاكلهم الصحية، وهذا ما يلقي الضوء على دورهم في مكافحة مرض الإيدز في إفريقيا.

 

وفي اليوم الأول من ديسمبر من كل عام، يحتفل العالم باليوم العالمي للإيدز؛ حيث يتحد العالم لإظهار الدعم للأشخاص المصابين والمتأثرين بفيروس نقص المناعة البشرية.

 

اقرأ أيضًا| للمرة الثانية فقط في التاريخ.. شفاء مصاب بالإيدز

 

وبلغة الأرقام، وصل عدد الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) حول العالم إلى 37.9 مليون شخص.

 

وبحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة فإن 23.3 مليون شخص تلقوا العلاج المضاد للفيروسات العكوسة، بينما وصل عدد المصابين حديثا بفيروس نقص المناعة البشرية إلى 1.7 مليون شخص مصابين.

 

لكن للأسف فإن الأرقام العالمي الرسمية حتى عام 2020 تتحدث عن الأمراض المرتبطة بالإيدز تسببت في وفاة حوالي 770 ألف شخص.

 

ولا يزال هناك مئات الآلاف من المصابين بالإيدز في أمس الحاجة إلى العلاج من الإيدز لكن التمييز والعنف والاضطهاد يؤدي إلى عدم حصول الأشخاص المصابين بنقص المناعة البشرية على خدمات الوقاية من المرض التي يحتاجون إليها.

 

وحتى الآن لا يوجد علاج صريح وفعال للإيدز، فبمجرد الإصابة به يبقى مدى الحياة، لكن يمكن السيطرة على فيروس نقص المناعة البشرية مع الرعاية الطبية المناسبة.

 

ويمكن للأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية الذين يتلقون أدوية فعّالة أن يعيشوا حياة طويلة وصحية ويحمون شركائهم.

 

مركز معلومات أخبار اليوم -  ١٩٩٩/٣/١٧

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة