رئيس جامعة المنوفية
رئيس جامعة المنوفية


مبارك: نفتقد ظهير يسمح بإقامة جامعه أهليه بالمنوفية

محمد الشامي

الأحد، 03 يناير 2021 - 07:44 ص

كشف د.  عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، عن افتقاد الجامعه فى الأونه الراهنه لظهير يسمح  بتنفيذ القرار الرئاسي بإنشاء جامعات أهلية تكون إمتداداً للجامعات الحكومية، وهو الأمر الذي يتعذر تنفيذه بجامعة المنوفية حالياً نظراً لندرة هذا الظهير الأفقي لها. 

وأضاف مبارك أن الظهير الوحيد الذى تملكه جامعة المنوفيه حاليا يتمثل فى مزرعتى طوخ طنبشا والراهب بإعتبارهما ظهيراً أفقياً وحيداً لمستقبل الجامعة لا يمكن الإستغناء عنه، بل يحتاج هذا الظهير الأفقي أن يتضاعف عشرات المرات في المستقبل القريب كي يفي بإحتياجات الجامعة المتزايدة من الطلاب سنوياً، ولكي يسمح بتنفيذ القرار الرئاسي بإنشاء جامعات أهلية تكون إمتداداً للجامعات الحكومية، وهو الأمر الذي يتعذر تنفيذه بجامعة المنوفية حالياً نظراً لندرة هذا الظهير الأفقي لها.

اقرأ أيضا| عيادات إلكترونية للكشف على المرضى بمحافظة المنوفية

وتابع رئيس جامعة المنوفيه:. تُساهم مزارع الجامعة الآن في توفير المنتجات الغذائية والحيوانية لتلبية إحتياجات المجتمع عبر منافذها المختلفة، كما توفر محاصيل زراعية متنوعة وذات جودة عالية، وهو الأمر الذي أشاد به  وزير التعليم العالي والبحث العلمي عندما تفقد في إبريل ٢٠٢٠ الخدمات التي تقدمها مزرعتي قريتى طوخ طنبشه والراهب.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة