مدرسة شيشي الصينية
مدرسة شيشي الصينية


أقدم 4 مدارس في العالم.. أبرزها «شيشي»

أمنية شاكر

الثلاثاء، 19 يناير 2021 - 04:10 م

ارتبط مفهوم المدرسة الحرفي بالحضارة اليونانية القديمة، وكانت المدارس في ذلك الفترة تسمى بالأكاديمية، وفى هذا التقرير نقدم لكم أقدم المدارس الموجودة في العالم. 

1- مدرسة شيشي الثانوية 


تعد مدرسة « شيشى الثانوية » أقدم مدرسة في العالم  ، حيث بنيت المدرسة في مدينة « تشنغدو » الصينية ، و ذلك منذ عامين « 143 – 141 » قبل الميلاد ، واحترقت المدرسة الأصلية عام 194 ميلاديا ، ولكن تم ترميمها وفتحها مرة أخرى عام 1902 ، ويتم اختيار الطلاب بعناية للالتحاق بالمدرسة . 

 

2- مدرسة الملك كانتربري 

 

تأتى مدرسة الملك « كانتربري » في المركز الثاني عالميا من حيث النشأة كأول مدرسة في العالم ، وتقع في المركز الأول كأول مدرسة بنيت في انجلترا. 

وتم بناء المدرسة عام 597 ميلاديا ، في بداية نشأه المدرسة كانت للأولاد فقط ، ولكن بعد عام 1990 أصبحت المدرسة مشتركة ، وهى من أكثر المدارس شهرة في انجلترا . 

 

3- مدرسة كينجز روتشستر 

 

 

تعد مدرسة « كينجز روتشستر » هي ثاني أقدم مدرسة في انجلترا بعد مدرسة الملك « كانتربرى » ، وتأسست مدرسة عام 604 ميلاديا ، وهى من أقدم المدارس التي تخصصت في تعلم الموسيقى للتلاميذ ، ومدرسة « كينز روتشستر » تقبل البنين والبنات منذ نشأتها . 
 
4- صالة الألعاب الرياضية بولينوم 

 

تعتبر مدرسة « صالة الألعاب الرياضية بولينوم » هي أول مدرسة أنشأت في ألمانيا ، وذلك كان عام 797 ميلاديا ، وقرر القديس « شارلمان » أن يبنى هذه المدرسة لتعلم التلاميذ طقوس الدين المسيحي ،  وكانت المدرسة رهبانية فى بادئ الأمر ، ولكن أصبحت بعد ذلك مدرسة مختلطة .

 

اقرأ ايضا || أقدم العملات المعدنية في العالم.. «سلحفاة إيجينا» دولار ما قبل التاريخ

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة