د. طارق سعده نقيب الاعلاميين - مراسل اخيار اليوم
د. طارق سعده نقيب الاعلاميين - مراسل اخيار اليوم


الاعلام المصرى يسير فى الطريق الصحيح ويواجه شائعات جماعات الضلال بكل حسم 

نقيب الإعلاميين: نلاحق الكيانات الوهمية من منتحلي صفة النقابة

محمد الشامي

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 02:23 م

أكد د. طارق سعدة نقيب الإعلاميين أن النقابه تتخذ خطوات كبيرة وجادة فى ضبط المشهد الإعلامى المصرى وملاحقة الكيانات الوهمية التى تدعى لنفسها انتحال صفة النقابة ومنتحلى صفة الإعلاميين.

وقال «سعدة»: «إننا نخاطب جميع القنوات الإعلامية لتقنين أوضاع جميع العاملين بها فى الشعب الخمسة وهى الإعداد والتقديم والإخراج والتحرير والمراسلة الإعلامية كعوامل ضابطة كما نتابع الإدلاء الإعلامى فى كافة المنصات المرئية والمسموعة عن كثب للتأكد من مدى تفعيل ميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك المهنى.

وشدد على أنه حال رصد أى خروقات يتم فورا إحالة المسؤل عنها إذا كان إعلاميا الى مجلس التأديب وقد تصل العقوبه إلى الغاء التصريح بعد توقيع عقوبة الإنذار. 

وأضاف " سعده" ان الإعلام المصرى يعيش حالة من التحدى وخصوصا فيما يتعلق بالمحتوى الإعلامى  والعمل على تنوير الراى العام المصرى وتبنى معايير المصداقيه فى طرح كافة المعلومات من مصادرها الرسمية والموثوق بها.

وتابع، كما نقوم بالرد على المحتوى المضلل لجماعات الظلام من فيديوهات مفبركه ومجافيه للحقيقه وذلك من خلال رساله اعلاميه من ارض الواقع مفادها الصدق ورصد امين لكافة الانجازات التى تتحقق يوميا بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لاسيما واننا نشهد اليوم انطلاق حضاره مصريه حديثه وملحمه قوميه من العمل نحو بناء دوله مصريه معاصرة.

وألمح نقيب الإعلاميين إلى أن الإعلام المصرى يسير حاليا فى الاتجاه الصحيح لكن عليه أن يقوم بمنح مساحات أكثر اتساعا لرصد ملحمة البناء التى تشهدها مصر حاليا من خلال رصد على أرض الواقع لتفاصيل المشهد المتطور للأحداث ولا شك ان ذلك سيساهم فى قتل كافة الشائعات التى تصدر عن المغرضين من جماعات الظلام.

وأشار " سعده" الى ان فوضى الاعلام تتقلص بفضل القوانين الضابطه للمشهد ودور نقابة الاعلاميين التى تبذل جهودا كبيره فى اطار ضبط المشهد الاعلامى فى مصر بصفة عامه مايشير الى ان الاعلام يسير بخطى واثقه نحو التطور المأمول.

اقرأ أيضا| «الإعلاميين» تمنع سيد علي من الظهور وتحيله للتحقيق بسبب «ريهام سعيد»


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة