وزير الخارجية السودانية الجديدة الدكتورة مريم الصادق
وزير الخارجية السودانية الجديدة الدكتورة مريم الصادق


وزيرة الخارجية السودانية: يجب أن يكون للمرأة دور بارز  

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 11 فبراير 2021 - 03:27 م

بدأت وزير الخارجية السودانية الجديدة الدكتورة مريم الصادق المهدي الصديق، مهام عملها اليوم الخميس 11 فبراير.

وأكدت د. مريم أن هدفها هو الوطن ورفعته والحصول على الوضع الأفضل عبر علاقات خارجية حقيقية قائمة على رؤى واستراتيجية ومعرفة ما نريد لشعبنا وما نريد من العالم كله.

وقالت وزير الخارجية السودانية في كلمتها عن سعادتها بالعمل في هذه الوزارة التي «لديها تاريخا وارثا كبيراً وثروة كبيرة من الخبرات والمقدرات ومن الشخصيات التي خطت في تاريخ أمتنا العربية والافريقية والإسلامية خطوطا واضحة نستعيدها جميعا بكم وبخبرتكم ومعرفتكم وعلمكم يتم هذا الأمر وكذلك لتحقيق الوثيقة الدستورية»، حسبما نشرت وكالة النباء السودانية سونا.

اقرأ أيضاً: الصحة العالمية: حصيلة إصابات كورونا في إفريقيا تقترب من 3,7 مليون حالة

واستكلت لنبدأ جميعاً عهداً من الالتزام الواضح للتوصل لسلام عادل وشامل ومتوازن لنعمل تحولاً ديمقراطياً حقيقياً ونصل بالبلد للاستقرار الذي هو أساس النماء والعدالة بمكوناته الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وتداخله مع العالم كله ولنكون جزء من قارتنا الأفريقية عبر الاتحاد الافريقي وجزء من أمتنا العربية عبر جامعة الدول العربية والعلاقات الثنائية عبر العالم كله. وأكدت أهمية دعم العلاقات مع دولة جنوب السودان.

وأعربت الوزيرة عن فخرها واعزازها لهذه الوزارة، قائلة اتطلع  للعمل سويا معكم رجالا ونساءا ولكنى سأكون فخورة بالسيدات والنساء واتطلع ان تكون لهن ادواراً أكبر وهدفنا واحد هو الوطن ورفعته.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة