الفنان الراحل محمد عبدالمطلب
الفنان الراحل محمد عبدالمطلب


محمد عبدالمطلب.. ذهب لشراء دبلتين فعاد بـ«أغنية شهيرة»

نسمة علاء

الأحد، 14 مارس 2021 - 03:09 م

الفن جنون يأخذ الفنان في ملكوت آخر ليرى الأمور من منظور مختلف، ويمكن لأبسط الأحداث أن يحولها إلى إبداع وعمل فني خالد يتمتع به آلاف من الجمهور.

مجلة الإذاعة عام 1955، قدمت أكبر مثال على ذلك، ففي نفس العام اشتهرت أغنية للفنان الراحل محمد عبدالمطلب مطلعها: (تسلم أيدين اللي اشترى.. الدبلتين والأسورة)، والتي كانت لها قصة مختلفة.

توجه محمد عبدالمطلب إلى شارع الموسكي مع أحد أقاربه لشراء شبكة للأخير ليقدمها في حفلة خطوبته، وتصادف أن كان مؤلف الأغنية عبد اللطيف البسيوني وملحنها محمود كامل يسيران في نفس الشارع والتقيا بعبد المطلب وقريبه واشتركا معهما في شراء الدبلتين والشبكة.

اقرأ أيضًا| «باحث» يكشف أسرار «سلطان الطرب» محمد عبد المطلب
 

ومرت الأيام واقترب موعد زفاف قريب عبد المطلب، وأرسلت بطاقات الدعوة إلى الأصدقاء وكان من بينهم الملحن محمود كامل الذي أسرع وطلب من المؤلف وضع كلمات أغنية خاصة بهذه المناسبة.

ثم ذكره بلقائهما مع عبد المطلب وقريبه في شارع الموسكي لشراء شبكة قائلا: إن هذا موضوع يمكن أن يوحي إليه بفكرة الأغنية.

ووضع المؤلف الأغنية المطلوبة ولحنها الملحن، وفوجىء عبد المطلب قبل الزفاف بيوم واحد بالملحن يطلب إليه أن يحفظ هذا اللحن ليغنيه في فرح قريبه ويقدمه هدية له بمناسبة الزفاف.

ومحمد عبدالمطلب هو رائد الأغنية الشعبية والموال في مصر والوطن العربي، فنان من الطراز الأول وصاحب شخصية محبوبة من الجمهور، رحل منذ أكثر من 40 عاما ولا تزال أغانيه حاضرة، ومنها "ساكن في حي السيدة، مبيسألش عليا أبدا، ورمضان جانا".

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة