دورات تدريبية لرفع المهارات
دورات تدريبية لرفع المهارات


جامع: ٩٫١ مليار جنيه قروضاً وفرت أكثر من ٧٠٠ ألف فرصة عمل

جهاز تنمية المشروعات: ٩٫١ مليار جنيه قيمة تمويل مشروعات المرأة حتي 2020

محمود سعيد

الإثنين، 22 مارس 2021 - 09:57 م

جهود متواصلة تبذلها الدولة فى إطار الدعم والدعاية المستمرة للمرأة المصرية عبر مشروعات ومبادرات وبرامج متعددة.

جهاز تنمية المشروعات كشف أنه خلال الفترة من يوليو ٢٠١٤ وحتى نهاية ٢٠٢٠ تم تحقيق طفرة فى تمويل مشروعات المرأة باجمالى ٩٫١ مليار جنيه، مولت ٦٢٣٫٥ ألف قرض للمشروعات الصغيرة متناهية الصغر.

وأكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذى للجهاز أن هذه القروض مثلت ٤٦٪ من اجمالى القروض التى وفرها الجهاز للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خلال نفس الفترة وأتاحت ٧٠٢٫٧٤٢ فرصة عمل بجميع محافظات الجمهورية.

وأشارت جامع، إلى أنه وفقًا لبعض المؤشرات التحليلية لأداء الجهاز على مدار السنوات الست الماضية، حظيت محافظات الوجه القبلى بالمرتبة الأولى من حيث التمويل الموجه لمشروعات المرأة حيث حصلت على 4.8 مليار جنيه بما يعادل 53‭%‬ من إجمالى المنصرف من الجهاز للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأوضحت جامع، أن المرأة قد استفادت بشكل متضاعف من جميع الخدمات التى يقدمها الجهاز خلال نفس الفترة وذلك وفقا لإحصائيات الجهاز وبلغت مشاركتها فى خدمات الشباك الواحد التى يوفرها الجهاز من مختلف فروعه بالمحافظات 29‭%‬ وشاركت كذلك فى خدمات التسويق بنسبة 32‭%‬ وجاءت نسبة مساهمتها فى المعارض الداخلية التى نظمها الجهاز 51‭%‬.

وعلى صعيد خدمات التدريب على مهارات ريادة الأعمال، حصلت أكثر من 18 ألف سيدة على دورات تدريبية، كما استفادت حوالى ألفين سيدة وفتاة من خدمات التدريب على الصناعات والحرف اليدوية والتراثية فى مختلف محافظات الجمهورية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة