مبنى الخارجية الروسية
مبنى الخارجية الروسية


موسكو تطرد موظفًا في السفارة الأوكرانية لدى روسيا

سبوتنيك

الإثنين، 26 أبريل 2021 - 05:25 م

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين 26 أبريل، أحد موظفي السفارة الأوكرانية لدى روسيا شخصًا غير مرغوب فيه، على أن يغادر البلاد قبل نهاية يوم 30 أبريل.

وجاء في بيان الخارجية الروسية في هذا الصدد: "فيما يتعلق بالإجراءات غير الودية من قبل الجانب الأوكراني، والذي قام في 19 أبريل الجاري بإعلان أحد موظفي السفارة الروسية في كييف شخصًا غير مرغوب فيه، وبناء على مبدأ المعاملة بالمثل تجاه أنشطة غير متوافقة مع الوضع الدبلوماسي، تم إعلان أحد موظفي سفارة أوكرانيا في روسيا شخصًا غير مرغوب فيه، وقد طلب منه مغادرة الأراضي الروسية بحلول نهاية يوم 30 أبريل من هذا العام".

وأضاف البيان: "تم تحذير الجانب الأوكراني، أنه في حال استمرار الإجراءات العدائية ضد البعثات الدبلوماسية والقنصلية الروسية في أوكرانيا، فإنه سيتم اتخاذ تدابير إضافية تجاه موظفين السفارة الأوكرانية، والقنصليات في روسيا".

وتلقت السفارة الروسية في كييف، يوم الاثنين الماضي، مذكرة من وزارة الخارجية الأوكرانية تطالب بطرد دبلوماسي روسي رفيع المستوى من السفارة الروسية في أوكرانيا.

وفي 17 أبريل الجاري، أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن قرار استدعاء القائم بالأعمال الأوكراني، فاسيلي بوكوتيلو، لإبلاغه سبب اعتقال القنصل الأوكراني ألكسندر سوسونيوك في مدينة سان بطرسبورج، والذي طلب منه مغادرة روسيا قبل 72 ساعة، بدءا من 19 أبريل الجاري، فيما يتعلق بالأنشطة غير القانونية التي قام بها.

وقد أعلن مكتب الأمن الفيدرالي الروسي أن القنصل الأوكراني، ألكسندر سوسونيوك، اعتقل متلبسًا في 16 أبريل، في مدينة سان بطرسبورج، خلال لقاء مع مواطن روسي تلقى منه معلومات ذات طبيعة سرية واردة في قواعد بيانات وكالات إنفاذ القانون وجهاز الأمن الفيدرالي الروسي.

اقرأ أيضًا: روسيا تطرد موظفا في السفارة الإيطالية ردا على إجراءات روما

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة