صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


للسيدات.. أخطاء يومية تضر ببشرتك تجنبيها

مي سيد

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 - 09:52 م

يقع العديد من النساء في مشاكل كثيرة في البشرة  بسبب أخطاء شائعة وعادات يومية ربما يرى البعض أنها غير مؤثرة و لكن تضر البشرة و تسبب في ظهور التجاعيد مبكرة.

استخدام المنظف الخاطئ

أصبح المكياج أمر رئيسي في يوم اي سيدة لذلك طرق إزالته أمر هام جدا لحماية البشرة و تنظيفها جيدا لذلك يجب اختيار منظف مناسب لنوع بشرتك إذا كنتي من أصحاب البشرة الحساسة أو الدهنية أو الجافة أو المختلطة.

اقرأ أيضا| استعدادا لشم النسيم.. 3 أنواع لتحضير«الرنجة» معشوقة المصريين

-عدم استخدام واقي شمس
الكثير يعتقد أن استخدام واقي الشمس مقتصر في الصيف عند البحر و إذا أمر خاطئ تماما يجب استخدام واقي الشمس يوميا قبل النزول صباحا لحماية بشرتك من أي ضرر من إشاعة الشمس الضارة.

-إزالة المكياج بالمناديل المبللة
إزالة المكياج بشكل صحيح من الخطوات الأساسية للحصول على بشرة نضرة وصحية، وعلى الرغم من مميزات المناديل المبللة المخصصة لإزالة المكياج، المريحة وسريعة الاستخدام، لا ينصح بها، لأنها لا تزيل مستحضرات التجميل تماماً من البشرة، بل على العكس تزيل فقط الطبقة السطحية منها وتترك الشوائب على الوجه التي تساهم في شيخوخة الجلد.
- النوم والوجه على الوسادة
من المعلومات التي قد لا تعرفها الكثير من النساء أن الطريقة التي ننام بها يمكن أن تسبب ظهور التجاعيد على الوجه قبل الأوان، منها النوم ووجهنا على الوسادة لذلك طريقة النوم هذه، تجعل بشرة الوجه تحتك بغطاء الوسادة مما يتسبب في احتكاك يؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة على المدى الطويل و يفضل شراء وسادة من الحرير. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة