انتظام توريد القمح بالشرقية
انتظام توريد القمح بالشرقية


توريد 621 ألف طن من القمح لشون وصوامع الشرقية

سناء عنان

الثلاثاء، 25 مايو 2021 - 02:41 م

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على مسئولى صوامع وشون تخزين القمح بضرورة توفير الاشتراطات السليمة والصحية فى عملية التخزين للحفاظ على المحصول من التلف وتقليل التالف منه وان يتم متابعة اعمال الفرز والاستلام للاقماح.

اقرا ايضا|توسعات جديدة في شوارع الطالبية بالجيزة| صور
وقال المحافظ إنه تم توريد 620 ألفا و660 طنا من القمح لـ 47 صومعة وشونة مطورة، وناشد المزارعين بالإلتزام بتوريد القمح للصوامع و الشون المطورة و المخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين و تقديم كافة التيسيرات لهم  منذ بداية الحصاد و حتى توريد المحصول.

وأكد المحافظ على الجهات المسوقة لمحصول القمح  سواء البنك الزراعي وقطاع المطاحن والقابضة للصوامع بتطبيق كافه الإجراءات الإحترازيه لمواجهه فيروس كورونا والمتابعه المستمرة لأعمال لجان الفرز والإستلام للأقماح من خلال غرفه عمليات رئيسية تضم جميع الأجهزة التنفيذية المسئوله بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحليه.

وصرح المهندس على لاشين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية أنه تم حصاد 399  ألف و354 فدانا من إجمالى المساحة المزروعة وقدرها 408 ألف و898 فدانا  وان أبواب الصوامع ستظل مفتوحة حتى 15 يوليو القادم وان محصول هذا العام يبشر بانتاج وفير. 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة