النص الحلو
النص الحلو


دعاء خليفة تزين مشغولاتها بأبيات الشعر والحـِكم

Creative woman إبداعات على جذوع الشجر وأغطية البرطمانات!

آخر ساعة

الأربعاء، 09 يونيو 2021 - 10:29 ص

إشراف: أحمد الجمَّال

التفاصيل الصغيرة دائماً ما تصنع البهجة وتمنح المكان جمالاً من نوعٍ فريد. هكذا تؤمن مصممة الأكسسوارات المنزلية، دعاء خليفة، وتجسِّد مبدأها هذا في المشغولات التي تبدعها يدوياً لتزيين المنازل، خصوصاً غرفة الطعام، حيث احترفت الرسم على أغطية البرطمانات، التي تستخدمها ربات البيوت لحفظ التوابل.

منذ نعومة أظفارها، أدركت دعاء عشقها للرسم والألوان، لذا بعد تخرجها في الثانوية العامة التحقت بكلية الفنون الجميلة بالزمالك (قسم الديكور)، وهكذا صقلت موهبتها بالدراسة المتخصصة، وبدأت تنفيذ أفكارها على خامة الخشب، وتحديداً جذوع الأشجار التي تتوافر في المكتبات، حيث تبدع عليها رسومات بتفاصيل دقيقة تشع بألوان مبهجة.

وبحسب قولها، فإن ابنة العشرين عاماً، برعت في الرسم على أغطية البرطمانات، بجانب صنع أكسسوارات أخرى مثل ميداليات المفاتيح، والأكسسوارات المنزلية المختلفة التي تختار أحياناً كتابة عبارات عليها، مثل الأمثال والحكم وأبيات الشعر وكلمات الأغاني، وفق المناسبة التي ستُهدى فيها القطعة للشخص، سواء كانت عيد ميلاد أو خطوبة أو زواج.. إلخ.

 

وتوضح دعاء أنها تستخدم إلى جانب الأخشاب خامات أخرى مثل الزجاج والورق، وتعتمد على ألوان الجواش إلى جانب مثبت للألوان تقوم برشه على الرسمة بعد الانتهاء منها، حتى لا تتأثر بالمياه وتحتفظ ببريقها.

وأخيراً تحلم الطالبة في الفرقة الثانية بكلية الفنون الجميلة بأن يكون لديها «جاليري» صغير لعرض أعمالها الإبداعية، والتشجيع على نشر ثقافة «الهاند ميد».

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة