صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


فنلندي يجوب العالم بدراجة.. ويخاطب المصريين بلغة الإشارة

سارة سيد

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 - 11:58 م

 

 خرج من فنلندا فوق دراجة وليس معه مليم واحد .. ووصل إلى القاهرة ليس معه مليم واحد , وسوف يخرج من القاهرة ليكمل طوافه بالعالم كله, وليس معه مليم واحد !

 

هل تستطيع أن تسافر من القاهرة إلى الإسكندرية على دراجة قديمة يستعملها الأطفال في حواري "باب الشعرية"؟ هل تستطيع أن تسافر من غير نقود في جيبك ؟ وبلا جلباب للنوم وبلا منشفة؟ هل نقبل أن تنام على أقرب رصيف عندما تنهك قواك ويهاجمك النوم؟ وتنام في العراء بلا غطاء ولا وسادة ؟.. طبعا لا تستطيع!

 

اقرأ أيضا| جميل راتب: لو لم أكن ممثلاً لأصبحت سياسياً‬

 

ولكن " إرفو توبالا" فعل هذا كله ! فماذا تقول عنه إذا عرفت أنه لم يقطع المسافة من الإسكندرية الي القاهرة فقط , بل قطع على هذه "الدراجة" القديمة رحلة طويلة حول العالم.

بدأت رحلته حسب ما نشرت مجلة الجيل بتاريخ الصادر 15 من سبتمبر عام 1955, من بلده فنلندا.

 

يقوم " ارفو"  بأول تجربة من نوعها في العالم ! تجربة يثبت بها أن الرجل المعدم يستطيع أن يرى الدنيا كلها مثل أصحاب الملايين الذين يركبون الطائرات وكل ما هناك أنه استبدل الطائرة بالدراجة القديمة التي اشتراها بجنيه واحد فقط من سنه 1938.


واستبدل الفنادق بالحدائق والأرصفة لينام فيها وفعل ذلك في كل بلد يصل إليه. يستخدم "ارفو" لغة الإشارة للتفاهم في جميع البلاد التي يصل إليها حتى أن الكثيرين ممن قابلوه اعتقدوا أنه أخرس بالفعل !

 ويبلغ الثانية والأربعين من عمره غير متزوج ويعمل في بلاده بائعا متجولا للكتب ويهوى السفر إلى حد الجنون.

 

يقول إنه لا يحتاج في كل بلد يصل إليها إلا خمسة عشر قرشا , ليشتري في كل بلد كارت بوستال واحدا يرسله إلى أخيه المقيم في مدينة "توركو" الفنلندية كما يشتري علما صغيرا للبلد ثم يضعه بعناية بين طبقات مفكرته الصغيرة ! كما يحمل حقيبتين أغلى ما فيهما هو منظار مكبر وينصح كل شاب يحمل هذا المنظار الذي يساعدة كثيرا في رحلته الممتعة.

 

لن يكتفي "ارفو " بهذا القدر من السفر الشاق ولن يعود إلى بلده إلا بعد  استكمال رحلته إلى لبنان والعراق وسوريا وتركيا ولن يصل إلى بلده فنلندا قبل أربع شهور !

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة