أعشاب يمكنك زراعتها في المنزل
أعشاب يمكنك زراعتها في المنزل


نصائح منزلية.. 9 أعشاب يمكنك زراعتها في المنزل

شيرين الكردي

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 12:18 م

تعد زراعة الأعشاب في المنزل طريقة رائعة لتسخين يديك وتوفير بعض المال والاستمتاع بالنكهات اللذيذة، سوف يجذب عطرهم أيضًا النحل والفراشات إلى حديقتك، نظرًا لأنك لا تحتاج إلى مساحة كبيرة ، فإن التربة المحسنة أو الكثير من الوقت لزراعة هذه الأعشاب في المنزل تعتبر مثالية للمبتدئين أو البستانيين الصغار.

لجمال بشرتك.. 7 فوائد جمالية للكزبرة للبشرة 

هذه الأعشاب التي يجب أن تنمو في المنزل تحتاج فقط إلى ضوء الشمس والري المنتظم خاصة أثناء الطقس الدافئ والتصريف الجيد، سيحافظ الحصاد المستمر للأعشاب على رشيقها ويشجع على نمو جديد، ستستمر بعض الأصناف في النمو طوال فصل الشتاء، باستخدام الأعشاب السنوية ، ستتمكن من جمع البذور وإعادة زراعتها في الربيع، نقلاً عن موقع لايف بيرس الطبي.


إذا كنت تلعب لعبة البستنة الجديدة ، فإليك 9 أعشاب يجب أن تنمو في المنزل:

1- عشب الليمون :

عشب الليمون من الناحية الفنية ، فأنت لا تزرع الليمون حتى ، لأنه لا يُزرع في التربة ، مما يجعل هذه العشبة سهلة للغاية للاحتفاظ بها في المنزل، عند شراء ساق من السوق المحلي ، ابحث عن الكثير من الجذع وتأكد من أن القاعدة سليمة، تقليم الجزء العلوي ووضع الساق في بضع بوصات من الماء، ستنتج القصبة جذورًا وعشرات البراعم الجديدة.


2- الثوم المعمر:
وهي من أسهل الأعشاب التي تنمو في الداخل ، فهي لا تتطلب الكثير من الضوء وهي غزيرة في إنتاجها، من الأسهل البدء في الثوم المعمر من نبات قائم بالفعل، ما عليك سوى سحب مجموعة من النبات الثابت (بما في ذلك الجذور) ، ووضعها في إناء صغير نصف مليء بتربة التأصيص ، ثم غط الجذور حتى التيجان بمزيد من تربة التأصيص، ثم اقطع حوالي ثلث النمو عن القمة لتحفيز نمو جديد.

3- النعناع :

النعناع ينمو كل من النعناع والنعناع حرفيًا مثل الأعشاب الضارة، كلاهما شهي للغاية وغالبًا ما يعني أنهما قادران على خنق الأعشاب الأخرى بسرعة، ضع في اعتبارك أن الكثير من النعناع مطلوب لإنتاج نفس تأثير النعناع مثل النعناع ، لذلك إذا كنت تزرعه في الداخل ، حيث المساحة محدودة والحصاد متكرر ، فإن النعناع هو الخيار الأفضل، ابدأ نبات النعناع بالبذور - وليس قصاصات الجذور أو الأوراق - في إناء صغير مليء بالتربة المزروعة، سوف يزدهر النعناع في الظل ، لكن تأكد من وجوده في مكان يحصل فيه على القليل من الضوء على الأقل كل يوم.


4- البقدونس

البقدونس هو أحد الأعشاب الأكثر استخدامًا ويسهل نموه ، على الرغم من صعوبة إنبات البذور وقد يستغرق الأمر ما يصل إلى أسبوعين لرؤية النتائج، الخبر السار هو أنه لا يتطلب الكثير من الإضاءة أو الصيانة بمجرد أن تبدأ، ضع في اعتبارك أن هذا النبات بطيء نوعًا ما ، لذا فإن القصاصات الأولية لن تحصد كثيرًا.


5- الكزبرة الفيتنامية :

الكزبرة هي بذرة عشبة الكزبرة، هذه النسخة المعينة من الكزبرة أسهل في النمو من الكزبرة العادية ، لأنها غنية جدًا وموثوقة للغاية.


6- الأوريجانو :

هو أسهل أنواع الأوريجانو اليونانية في النمو ؛ ومع ذلك ، تتطلب كل الأوريجانو من ست إلى ثماني ساعات من ضوء الشمس يوميًا ، لذا فإن النافذة المضاءة جيدًا - خاصة تلك التي تتعرض للشمس في الجنوب الغربي - هي الأفضل.

7- الزعتر:

هو عشب آخر يتطلب من ست إلى ثماني ساعات من ضوء الشمس يوميًا ، وقد يحتاج حتى إلى ضوء إضافي، المفضل لدي هو زعتر الليمون ، والذي يمكن استخدامه بدلاً من الزعتر العادي وله نكهة فريدة تشبه الحمضيات وليس من السهل العثور عليه مثل الأصناف الأخرى في المتاجر.


8- الروزماري:

هذه العشبة تسقى بسهولة أكثر من اللازم، يفضل البقاء على الجانب الجاف ولا يحتاج إلى تربة غنية بشكل خاص، تتوفر العديد من الأصناف، بعضها شجيرة والبعض الآخر نبات زاحف، اختر مجموعة منتصبة مثل Tuscan Blue أو Blue Spire، ستبقى أكثر إحكاما ، مما يجعلها خيارًا أفضل للزراعة في الأماكن المغلقة.


9- الريحان :

هذا هو أحد الأشياء المفضلة لدي عند الطهي، ومع ذلك ، فإن هذه العشبة هي من أصعب النباتات في النمو ، خاصة في الداخل خلال أشهر الشتاء، أفضل أنواع النمو الداخلي هي Spicy Globe أو African Blue، لن يحتوي اللون الأزرق الأفريقي على الأوراق الخضراء الزاهية العريضة التي قد تكون معتادًا على رؤيتها في محلات البقالة ؛ إنه مشابه للريحان التايلاندي بأوراقه الضيقة وسيقانه الأرجواني المزرق.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة