ماجدة وعمر ذو الفقار
ماجدة وعمر ذو الفقار


عمر ذو الفقار.. «شدّ» ماجدة من شعرها بعنف وصفعها بقوة

نسمة علاء

السبت، 31 يوليه 2021 - 04:30 م

الفنان عمر ذو الفقار عمل في السينما المصرية والإيطالية، لعب بعض أدوار الكوميديا واشتهر في بدايته بدور المتغطرس في فيلم «المراهقات»، قام بإنتاج فيلم «النمر الأسود»، وسافر إلى أوروبا واستقر بها.

 

عندما كانت الفنانة «ماجدة» تؤدي دورها أمام الكاميرا في حديقة أحد القصور بشارع الهرم، فتقدم منها ابن صاحب القصر وهو شاب طويل ورفيع وقال لها بأدب: هل تتناولين الطعام يا آنسة؟

 

وشكرته ماجدة وتركها وانصرف، ثم عاد ليتفرج عليها وهي تمثل فيلم «بين أيديك»، ووقف يراقبها من خلف الكاميرا وهي تمثل، وكانت هي الأخرى تراقبه في مشيته وحديثه.

 

وعندما انتهت من التمثيل عرضت عليه دور البطولة في فيلمها «المراهقات» ولم يعترض الشاب ووقع معها العقد فورًا.

 

وكان هذا الشاب هو «عمر ذو الفقار» الطالب بكلية التجارة آنذاك، وابن سمير ذو الفقار، وهو أيضًا حفيد صلاح الدين الأيوبي.

 

اقرأ أيضًا| بسبب حمار .. ثأر يتسبب في مقتل 6 أشخاص وسجن 9 آخرين 

 

وقالت عنه ماجدة إنه مارلون براندو الذي كانت تبحث عنه بملقاط، ووصفته بأنه ممثل ناشئ موهوب يستمع إلى تعليمات المخرج كالجندي المخلص أو التلميذ المطيع.

 

واندمج عمر في دوره لدرجة أنه جذب ماجدة من شعرها وصفعها صفعة قوية كما يفعل النجوم المحترفون عندما ينسون أنفسهم أثناء التمثيل.

 

وعندما وصل نبأ اشتغاله بالتمثيل إلى أسرته، غضبت الأسرة وطلبت منه الامتناع عن التمثيل فورًا، وخشي أفراد الأسرة من أن تؤثر عليه ماجدة، واستقر الرأي أن يسافر إلى العزبة.

 

وفوجئت ماجدة باختفاء بطل الفيلم من القاهرة، وأخذت تبحث عنه فلم تعثر عليه. وفيلم المراهقات هو ثاني فيلم تنتجه ماجدة وعندما توقف الفيلم عن العمل كادت ماجدة أن تصعق.

 

فوقف التصوير في انتظار عودة البطل يكلفها أموالاً طائلة، كما أنها لا تسطيع أن تستعين بممثل آخر بعد أن قطعت مرحلة طويلة في التصوير.

 

واضطرت أخيرًا أن تواجه أسرته وتعرض عليهم الموقف، واستطاعت بعد مباحثات أن تقنعهم، وتعاطفت الأسرة مع موقف ماجدة، ولكنها اشترطت عليها أن تكون هذه أول مرة وآخر مرة.

 

ولكن هذا لم يحدث فقد شارك عمر بعد هذا الفيلم في عدد من الأفلام منها «فارس الصحراء، لا تطفئ الشمس، من أحب».

 

ولد عمر ذو الفقار عام 1935، وكان لا يختلط بزملائه وزميلاته من النجوم أو الفنيين، فهو يتوارى خلف الديكورات ليحفظ دوره كلمة كلمة، ثم لا يظهر بعد ذلك في البلاتوه إلا إذا ناداه المخرج.

 

وكان شاب مهذب ورياضي حائز على بطولات في الجري والقفز وهو من نجوم المصارعة اليابانية، وهو يبلغ من العمر الآن 85 عامًا.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة