مياه الشرب
مياه الشرب


شركة مياه الشرب بإدفو: تسريب الكلور لم يؤثر على مياه الشرب

محمد علي

الأحد، 01 أغسطس 2021 - 08:28 م

شهدت منطقة أبوغلاب بمركز إدفو شمال محافظ أسوان، تسريب غاز الكلور من مرشح المياه مما أدى إلى اختناق وإصابة 35 شخصا وتم نقلهم إلى المستشفى.

وقال المهندس ياسر جمال مدير شركة المياه والشرب بإدفو لـ"بوابة أخبار اليوم إن السبب الرئيسي في تسريب غاز الكلور هو انفجار الاسطوانة، مما أدى إلى تسرب الكلور بكمية كبيرة، وأسفر عن اختناق العشرات من العمال وعلي الفور تمت السيطرة من فرد الأمن الغذائي ودخوله وغلق الاسطوانة وتم السيطرة على الوضع .

اقرأ أيضا|رفع 100 طن من تراكمات القمامة والمخلفات بإدفو

وأضاف أن تسرب الكلور لن يؤثر على جودة المياه خاصة أنه يتم استخدامه لحقنها لذلك لا يوجد ضرر على جودة المياه، نافيا ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من قطع المياه بعد تسرب غاز الكلور قائلا "مفيش قطع للمياه".

وحصلت "بوابة أخبار اليوم" على أسماء مصابي حادث انفجار خط غاز الكلور بمرشح أبوغلاب بمركز إدفو شمال محافظة أسوان الذي أسفر عن إصابة 29 شخصا بالاختناق.

وجاءت أسماء بعض المصابين كالآتي:-  موظفي المرشح وهم :-محمد مصطفى حسن  ،إسماعيل محمود حماد ،محمد نور الدين محمد ،خالد طه سليمان

فيما جاءت اصابة الاهالي المجاورة للمرشح وهم شعبان عبدالحميد مرسى ،  عبدالرحمن محمد مرسى ، عزيزه عبدالكريم جاد ،رضا مرسى محمد  ، أحمد حمدون سعد ، آمال عباس آباذيد  ،حامد جابر محمد   ،محمد بحر محمد مسلم ،نجيبة عبدالحليم القاصى ،شاديه أحمد إبراهيم  ،زينب محمد إبراهيم  ،محمد عبدالظاهر مرسى  ،أحمد جابر محمد  ،حسن فهمى ركابى ،على سيد محمد ، زهرة سيد محمد  ،محمد عبدالظاهر مرسى ،مريم محمد على ،نوران رمضان أحمد ، مستوره أحمد إبراهيم  ،منار جمال عباس.

وقال الدكتور وليد عامر مدير مستشفى إدفو العام لـ" بوابة أخبار اليوم" إن المستشفى استقبل 29 مصاباً إثر انفجار خط غاز الكلور بمرشح مياه ابوغلاب .

وأكد عامر أن المستشفى تعامل مع جميع المصابين بتوفير أنابيب الأكسجين للحالات، لافتاً أن المصابين جميعهم يعانون من اختناق بسبب تسرب غاز الكلور وان حالتهم الصحية مستقرة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة