كلاشينكوف تقدم صاروخها الجديد الموجه
كلاشينكوف تقدم صاروخها الجديد الموجه


كلاشينكوف تقدم صاروخها الجديد الموجه في ARMY-2021

شريف داود

الأحد، 22 أغسطس 2021 - 09:55 ص

أعلنت مجموعة كلاشينكوف أنها تواصل مبادرة البحث والتطوير للصاروخ المتقدم S-8L الموجه..

وقال أندريه سيمينوف ، النائب الأول للرئيس التنفيذي لمجموعة كلاشينكوف خلال منتدى الجيش الروسي: «يمكن استخدام الصاروخ الموجه S-8L برأس صاروخ موجه شبه نشط من قبل ناقلات مختلفة ، بما في ذلك جميع أنواع المروحيات أو الطائرات ، بالإضافة إلى الطائرات بدون طيار».
صُمم الصاروخ الموجه S-8L 80 ملم المتقدم برأس حربي HEF للاشتباك مع أهداف أرضية فردية وجماعية ، ثابتة ومتحركة.  يتم إطلاق S-8L من المروحيات والطائرات باستخدام قاذفات الصواريخ B8V20 أو B8M1.
يصل مدى إطلاق الصاروخ إلى 6 كم،  يمكن أن تشتبك بشكل فعال مع أهداف مدرعة خفيفة،  في منتدى ARMY-2021 ، سيتم عرض الصاروخ مدمجًا مع طائرة بدون طيار من نوع الهليكوبتر.


علاوة على ذلك ، تبحث مجموعة كلاشنيكوف وشركات التعاون حاليًا عن فرص لتطبيق صاروخ موجه جوًا Vikhr-1 باستخدام أنواع مختلفة من الناقلات.  يتم تنفيذ هذه الأعمال لاستكمال إصلاح وتحديث كبير لطائرات الهليكوبتر Mi-28N.


كما يتم تنفيذ أعمال مماثلة لتعزيز القدرة العسكرية لطائرات الهليكوبتر Mi-28UB.  يتم الآن النظر في إمكانية تكييف صاروخ Vikhr-1 الموجه لاستخدامه مع طائرات الهليكوبتر Mi-28NE و Mi-35P.  تبحث الشركة عن فرص لاستخدام صاروخ Vikhr-1 الموجه مع Orion-E UAV.
 تقوم مجموعة كلاشينكوف ، بالتعاون مع JSC KBP ، بتنفيذ مشاريع البحث والتطوير لتحديث صاروخ Vikhr-1 الموجه وتحسين مواصفاته.  سيتم استخدام صاروخ Vikhr-1M الحديث من Ka-52 و Ka-52M بالإضافة إلى ناقلات أخرى.


 

اقرأ أيضا : تزويد مروحيات «مي-28» و«مي-35» بصواريخ فيخر-1

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة