صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


5 نصائح للتخفيف من جفاف الجلد

حنان الصاوي

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 - 12:32 م

تعاني بعض السيدات من تشقق القدمين وجفاف اليدين، وتظل تبحث عن المنتجات المرطبة لها وخاصة في فصل الصيف، ولكن هذه المنتجات تحتوي على مكونات غير طبيبعة تضر بالبشرة على المدى البعيد، لذا نقدم لك أفضل النصائح لترطيب القدمين واليدين.

الغسل اللطيف

يمكن للإضافات الضارة في الصابونة أن تضر بشرتك وتجففها فحاولي تجنب المنظفات التي تحتوي على العطور والألوان الصناعية والبلاستيك .

قشري بشرتك بانتظام

يمكن أن يساعد التقشير في إزالة الجلد الميت، وتقليل المناطق الجافة والبقع على الجلد بشكل كبيرو يمكن أن تشمل المقشرات الفعالة الفرشاة ومقشرات الوجه والمقشرات الكيميائية مثل أحماض ألفا هيدروكسي.

ترطيب البشرة

على الرغم من أنه قد يكون من المريح القيام بذلك، إلا أن الحفاظ على تكييف الهواء أو التدفئة المركزية في جميع الأوقات يمكن أن يزيل معظم الرطوبة الطبيعية من الهواء في منزلك  ويساعد المرطب على استبدال تلك الرطوبة في الداخل.

ترطيب يومي

لا تقوم الكثير من النساء بالترطيب اليومي، ويمكن أن يكون له تأثير كبير على بشرتك استخدمي مرطبًا أو كريمًا لمساعدة بشرتك في الحفاظ على وظيفة الحاجز الطبيعي.

الترطيب الليلي

بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من بشرة جافة بشكل استثنائي، فإن الترطيب في الليل هو طريقة رائعة لإضافته إلى نظامك ويمكنك ببساطة وضع كريم أو مرهم مرطب على وجهك قبل النوم وغسله في الصباح.

الصبار

يمكن أن يكون الصبار منقذًا لأنه يمكن أن يساعد بشكل كبير في تخفيف حروق الشمس والإحمرار وحتى تقليل علامات الشيخوخة ومن الضروري اختبار منطقة صغيرة من الجلد أولًا. 

زبدة الشيا

تعد زبدة الشيا مرطبًا مهما للأقدام الجافة، فتستخدم بفرد كمية كبيرة من الزبدة على القدمين، ثمّ تغطيتها بالجوارب، وتركها حتى الصباح، لترطيب القدمين جيدًا. 

مرطب الموز والأفوكادو

يعد مزيج الموز والأفوكادو علاجا فعالا للقدمين، فيستخدم عبر هرس حبة من الموز وحبة من الأفوكادو جيدًا، ثم وضع المزيج على القدمين، وتركه لمدة من ربع ساعة إلى ثلث ساعة، ثمّ غسل القدمين بالماء الدافئ، إذ يمكن تكرار الوصفة يوميا للحصول على أقدام ناعمة ورطبة.

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون أحد العلاجات الرائعة للأقدام الجافة والمشققة، فيستخدم بتدليك القدمين به، وتركه لمدة نصف ساعة، أو ساعة كاملة، ثم غسل القدمين جيدًا بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الوصفة يوميًا، للحصول على أقدام ناعمة. 

اقرأ أيضا |للجنس الناعم.. 8 حيل لتقوية أظافرك

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة