الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الأقتصاديه
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الأقتصاديه


التخطيط: الإصلاحات الاقتصادية عززت قدرة الدولة على الصمود لمواجهة كورونا

حسن هريدي

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 - 02:35 م

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصاديه أن ما حققته الإصلاحات الاقتصادية الجادة التي نفذتها الدولة المصرية في الأعوام الأخيرة والتوسع في شبكات وبرامج الحماية الاجتماعية من طفرة إيجابية قد شهدها الاقتصاد المصري، حظيت بإشادة المؤسسات الدولية، وعززت قدرته على الصمود في مواجهة جائحة كورونا.

 اقرا ايضا هالة السعيد: مصر تواصل تنفيذ برامج الإصلاح الاقتصادي والهيكلي

أضافت أن قبل هذه الأزمة كان معدل النمو الاقتصادي حوالي 5,6% في النصف الأول من العام 19/2020 وانخفض معدل البطالة إلى أقل من 8%، وانخفض متوسط مُعدل التضخم إلى أقل معدل له منذ نحو 15 عامًا.

وأوضحت أن أزمة «كوفيد 19» فرضت على دول العالم أجمع سرعة التحرك لمواجهة الجائحة والتعافي من تداعياتها، وكذلك مضاعفة الجهود للاستمرار في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكدت أنه في هذا الإطار تحرّكت الدولة المصرية سريعًا باتخاذ سياسات استباقية، اعتمدت على خطة واضحة ومدروسة، تحقق التوازن بين الحفاظ على صحة المواطن وضمان حقوقه الأساسية وبين استمرار عجلة النشاط الاقتصادي، وتستهدف جميع الفئات والقطاعات المتضررة من أجل التخفيف من آثار الجائحة بما يشمل تطبيق سياسات نقدية ومالية تحفيزية لدعم هذه الفئات والقطاعات.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة