صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


كيف تحافظين على بشرة شابة خالية من علامات الشيخوخة؟

دينا درويش

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 - 09:24 م

الشيخوخة شبح يواجه الرجال والنساء على حد سواء، ويلجأ البعض إلى تجربة بعض المستحضرات الطبية لمواجهة هذا الشبح، ولكن هل فكرت يومًا في العناية بجلدك حتى لا تقع فريسة للشيخوخة؟

 

مع التقدم في العمر يقل إنتاج الجسم للكولاجين والإيلاستين مما يؤدي لظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، كما أن التعرض للشمس يؤدي لظهور البقع ويحدث ترهل للجلد مع التقدم في العمر.

 

وبمرور الزمن يصبح جلدك أكثر رقة ويصيبه الجفاف كما تقل نسبة الدهون الموجودة في بعض المناطق كالخدين والرقبة مما يؤدي لترهل الجلد .

 

اقرأ أيضًا| 4 نصائح طبية للعناية بأسنان الرضع

 

وقد تلاحظين زيادة في كثافة شعر الوجه، ومن الممكن أن يظهر حب الشباب لدى النساء نتيجة للتغيرات الهرمونية إلا أنه أصحاب البشرة الدهنية هم الأوفر حظاً فمع التقدم في العمر لا يقل إنتاج الدهون.

 

وبالتالي يقل ظهور التجاعيد بعكس أصحاب البشرة الجافة فهم أكثر عرضه لظهور التجاعيد ،لذا فإن استخدام المرطبات ضروري لأصحاب البشرة الجافة حتى يقل مظهر التجاعيد.

 

كما أن إتباع نظام غذائي يحتوي على فيتامينات أ وسي مهم للحفاظ على نضارة البشرة حيث تعد هذه الفيتامينات مقاومة للأكسدة وتحسن من إنتاج الكولاجين مما يقلل من ظهور التجاعيد .

 

أما عن النصائح للحفاظ علي بشرة شابة بدون تجاعيد فلابد من البعد عن التدخين السلبي واستخدام الكيماويات ،والإجهاد المستمر قد يؤدي لظهور مشاكل بالجلد كظهور حب الشباب والإكزيما والحكة والإحمرار والنوم لمدة ٨ ساعات يوميا يقلل من الإجهاد.

 

بالإضافة إلى أن النوم فرصة لإصلاح الضرر الذي حدث أثناء النهار، وممارسة الرياضة، والبعد عن الكحوليات، وتناول ما لا يقل عن ٨ أكواب يومياً من المياه لحماية بشرتك من الجفاف، وتناول الطعام الصحي الذي يحتوي على  فيتامينات C، E A ، وتقليل المشروبات المحتوية على الكافيين مثل القهوة والشاي والتوقف عن التدخين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة