فتحى سند
فتحى سند


لا مؤاخذة!

تداعيات.. «مناخير الفيفا» !.

أخبار اليوم

الجمعة، 17 سبتمبر 2021 - 06:37 م

عندما تحركت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة.. باجتماع أكثر من 50 عضوا.. على قلب رجل واحد للمطالبة بسحب الثقة من اعضاء اللجنة الثلاثية.. بادر السيد احمد مجاهد بإصدار بيان يقول فيه انه يمضى لتنفيذ خريطة الطريق.. وان الانتخابات ستجرى فى يناير القادم.
اى خريطة طريق ؟.. وهل هناك انتخابات فعلا.. ام ان الفيفا الذى وضع «مناخيره» فى الكرة المصرية سيواصل عمليات المد «التاريخية» للجنة مجاهد الموقرة لتواصل متابعة خريطة الطريق «الجهنمية» التى ستعيد الكرة المصرية للصدارة الافريقية.. وتصل بها الى العالمية!
لقد اصيبت العملية الكروية على ارض المحروسة بالارتباك «واللخبطة»..  منذ الفشل الذريع فى مونديال موسكو.. ثم الخروج المحزن من بطولة الأمم الافريقية.. وكانت اقالة أو استقالة مجلس ابو ريدة فى محلها بعدها..استبشر الكثيرون خيرا.. ان ياتى مجموعة من الوجوه الجديدة تستطيع ان تحدث الفارق.. ولكن للاسف هذا لم يحدث.. واستمر التدهور..
يجب ان يرفع الفيفا «مناخيره».. من الجبلاية.. حتى لا يأتى وقت قريب تقف فيه الجمعية العمومية لاتحاد الكرة.. وجها لوجه امام الاتحاد الدولى..  والبداية.. مشروع سحب الثقة!
والواقع.. انه لم يعد هناك اى مبرر لان تدار الكرة المصرية بتاريخها وعراقتها بلجنة خماسية مرة وثلاثية مرة اخرى ولايليق ابدا ان تستمر مسرحية التدخل «الفيفاوى» بهذه الصورة «الفجة» التى جعلت اللعبة تدار بعشوائية غير مسبوقة.
ولعل حالة الغضب التى اصابت الجمعية العمومية واقدامها على خطوة سحب الثقة من لجنة مجاهد تعكس مدى الاستياء الذى اصاب الشارع الكروى.. وبات من الضرورى ان تتغلب المصلحة العامة على اى مصالح فردية.. وهو ما لن يتحقق الا بتنحى كل من كانوا سببا فى هذه الحالة المتردية على كل الاصعدة الإدارية والفنية.. وكلهم يعرفهم الجميع .
اتحاد الكرة ليس على «راسه ريشة».. وينبغى ان تجرى انتخاباته مع الاتحادات الاخرى فى نفس التوقيت.. وكم يتطلع الكثيرون ان تفرز هذه الانتخابات.. وجوها.. ليس بينها من فشل او استفاد.. عقليات عصرية شابة تستطيع ان تغير الواقع.. بالعلم.. وليس فى قاموسها كلمتين.. «الأونطة والفهلوة».. ولامؤاخذة . !

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة