صوره موضوعيه
صوره موضوعيه


«جهاز تنمية المشروعات»: افتح مطبعة بـ80 ألف جنيه واحصل على قرض بهذه القيمة

سمر شوكت

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 - 06:39 م

يدعم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة خفض الاستيراد الخارجي ودعم التصنيع المحلي، وفي هذا الصدد يقدم كل يوم فكرة جديدة لمشروع مربح عبر «بوابة أخبار اليوم» مرفقة بدراسة الجدوى وتكلفة أرباح المشروع وكيفية الحصول على قرض تمويلي للمشروع واليوم يقدم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مشروع «مطبعة صناعية».

ويهدف المشروع إلى تقليل استيراد المطبوعات الفاخرة ذات التكلفة العاليه وانتاجها محليا، وزيادة الانتاج المحلي من صناعة المطبوعات الفاخرة بما يساهم فى زيادة الدخل القومى نسبيا.

وسعيا لتوطين فكرة الصناعة وتهميش الاستيراد مما يعنى تشغيل ايدى عاملة واكتساب خبرات تصنيعة جديدة ، وأوضح جهاز تنمية المشروعات الصغيرة أن مدة دورة الانتاج لا تتعدى شهر بينما يحتاج المشروع من العمالة بحد اقصة خمس افراد موزعين بين مدير وعامل فني وعامل مساعد

وأضاف أن القيمة الكلية لرأس مال المشروع 357300 جنيه موزعه بين المستثمر بمساهمة بنسبة لا تتعدى 36% من القيمة الاستثمارية الكلية وذلك بمبلغ 80000 جنيه على ان يساهم الجهاز بقرض تمويلي بفائدة ميسرة تبلغ نسبتها 2.89% وقيمته 228000 جنيه على ان يتم سداده خلال 4 سنوات.

ويتوقع الجهاز حجم مبيعات للمشروع في السنة الاولى وفقا لمجريات السوق من العرض والطلب بقيمة 805000 جنيه وترتفع إلى 150000 جنيه في السنة الخامسة .

كما توقع ان يحقق المستثمر صافي ارباح يبلغ 41670 جنيه خلال السنة الاولى ويرتفع إلى 86807 جنيه بحلول العام الخامس من اقامة المشروع.

اقرا ايضا :تنمية المشروعات : مسئولون على التنمية الاقتصادية بداخل مبادرة حياه كريمة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة