تفاعل كبير للمواطنين مع حملة معا نطمئن  بمحافظة الدقهلية
تفاعل كبير للمواطنين مع حملة معا نطمئن بمحافظة الدقهلية


تفاعل كبير للمواطنين مع حملة «معا نطمئن» بمحافظة الدقهلية

حازم نصر

السبت، 02 أكتوبر 2021 - 05:36 م

شهدت حملة "معا نطمئن .. سجل الآن" اليوم السبت نشاطا كبيرًا من قبل المواطنين الذين حرصوا على التسجيل للحصول على لقاح كورونا .

كانت أكثر الأماكن تفاعلًا مدينة المنصورة ومراكز السنبلاوين وبلقاس والمنزلة ومنية النصر .

اقرا ايضا|إزالة 713 حالة تعدي بنطاق مراكز ومدن وأحياء وقري الدقهلية خلال الموجة 18 

انتشر أعضاء الحملة بأماكن تجمعات المواطنين بالميادين ومواقف السيارات والأسواق والشوارع الرئيسية سواء في المنصورة  أو باقي مدن ومراكز المحافظة .

كان المحافظ الدكتور أيمن مختار والدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة قد دشنا الحملة يوم 17 سبتمبر الماضي بمدينة المنصورة ويوم 18 سبتمبر على مستوى المحافظة .

وأكد  المحافظ الدكتور أيمن مختار أن الحملة تتم وفق إجراءات احترازية صارمة حفاظا على صحة المواطنين وأن فرق التواصل المجتمعي بمديرية الصحة والإدارات الصحية بالمدن والمراكز والأحياء تبذل جهودًا كبيرة لضمان نجاح الحملة والوصول لأكبر عدد من المواطنين .

وأشار إلى أن الحملة منذ انطلاقها  بالمراكز والمدن والأحياء تشهد تنسيقا كاملا  بين الوحدات المحلية ومديريات الخدمات مع مديرية الصحة والإدارات الصحية ومراكز الشباب لحث وتشجيع المواطنين علي التسجيل والحصول على اللقاح فورا.

وأضاف بأن الحملة تأتي  تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وفي إطار حملات وزارة الصحة بالمحافظات لتشجيع المواطنين علي التسجيل للحصول على لقاح كورونا برعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة والتنسيق مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

وأضاف الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة  بأن الفرق الميدانية للتواصل المجتمعي المجهزة "بالتابلت" تقوم بالتسجيل الفوري وتوجيه المواطنين لتلقي اللقاح في ذات اليوم من خلال مراكز الشباب القريبة منهم والمعدة لهذا الغرض من خلال رسالة نصية تصل للمواطن فور قيامه بالتسجيل .

وأشار  إلى  أن الفرق بكل مركز ومدينه وحي تجوب مختلف الأماكن العامة والميادين وأماكن التجمعات لرفع مستوى الوعي لدى المواطنين بأهمية التطعيم لحماية أنفسهم وذويهم والمجتمع من خطر الإصابة وتشجيعهم على التسجيل وتلقي اللقاح حرصا على حياتهم وسلامتهم .


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة