محافظ أسوان
محافظ أسوان


محافظ أسوان: حملات مكبرة لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل

محمد علي- مصطفي وحيش

الأحد، 03 أكتوبر 2021 - 06:48 م

 أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على ضرورة تضافر وتكاتف الجهود بين الجهات المعنية من أجل تنظيم حملات مكبرة لإزالة كافة حالات التعدى على جسور مجرى نهر النيل والترع والمصارف .

 مشدداً على عدم التهاون والتعامل بكل حزم مع المخالفين وإحالتهم للنيابة العسكرية لردع كل من تسول له نفسه بالتعدى على نهر النيل .

اقرأ أيضا|«شغلك عندنا».. «زراعة طنطا» تنظم الملتقى التوظيفي الخامس

 جاء ذلك أثناء الإجتماع التنسيقى لمحافظ أسوان مع مسئولى الجهات الأمنية ومديرية الرى بحضور أحمد شعبان نائب المحافظ ، واللواء أيمن رضا السكرتير العام المساعد ، واللواء معتز عبد الرحمن مساعد مدير أمن أسوان لمناقشة التجهيزات والإستعدادات المختلفة في هذا الشأن ، مع متابعة الجهود المبذولة لحماية مجرى نهر النيل وتطهيره من كافة أشكال التعدى .

وخلال الإجتماع كلف اللواء أشرف عطية بسرعة إعداد حصر شامل لمختلف التعديات والمخالفات على مجرى نهر النيل والترع والمصارف مع تصنيفها وترتيبها طبقاً للحجم والأولوية ، بالإضافة إلى وضع خطة متكاملة وفقاً للدراسات الأمنية لتنفيذ قرارات الإزالة لجميع المخالفات والتعديات على مراحل وطبقاً لجدول زمنى محدد للإنتهاء من إزالة التعديات بمختلف المراكز والمدن على الوجه الأكمل .

 موجهاً بضرورة إيجاد حلول سريعة وأفكار غير تقليدية لتسهيل إجراءات تقنين وضع اليد ، وضمان منع حدوث أى مخالفات فى المستقبل مع مراعاة الظروف المعيشية والإقتصادية للمواطن البسيط وبما لا يتعارض مع تنفيذ القانون وفرض سيطرة الدولة على أراضيها .

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتكثيف حملات إزالة التعديات على أراضى الدولة ولاسيما الواقعة على مجرى نهر النيل والمجارى المائية ، وبناءاً على تكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أثناء مجلس المحافظين الأخير.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة