مشروبات صحية في فتره الحمل
مشروبات صحية في فتره الحمل


٥ مشروبات صحية وآمنة في فترة الحمل

سلمى خالد

السبت، 09 أكتوبر 2021 - 06:47 م

تعتبر فتره الحمل لأي امراه من الفترات الحساسة والمهمة جدا التي يجب العناية والاهتمام بصحتهم وغذائهم والتعرف علي فوائد واضرار كل وجبة ومشروب قبل أكله او تناوله لذلك سنعرض لكي عدة مشروبات تعتبر آمنة ومهمة في فترة الحمل وليست خطيرة :ً

أن الماء أهم مركب أساسي لجسم الإنسان الذي يحتوي على أكثر من ٧٠٪ من الماء، وشرب كمية كافية من الماء خلال فترة الحمل يقلل بالتعب، ويساعد على إبقاء خلايا الدم صحية وتعزيز الصحة العامة.

كما يحافظ الليمون على الجسم رطباً وهو يحتوي على فيتامين "س" الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد بشكل أفضل، وهو أمر مهم للغاية خلال الحمل، ويساعد أيضًا على كبح غثيان الصباح عند تناوله مع بعض النعناع والزنجبيل.

ويعتبر جوز الهند شراب تبريد طبيعي الذي يبقي جسمك رطباً، كما يحتوي على بكتيريا بروبيوتيك التي تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، بإلاضافة الي مشروبات الأعشاب الصحية حيث هناك مجموعة متنوعة من المشروبات الهندية التقليدية لشربها خلال فترة الحمل، ومعظم هذه الأعشاب ذات طعم فريد وسهلة للاستهلاك، كما أنها تساعد أيضاً على ترطيب الجسم وتبريده بشكل طبيعي.

عصير الخضار يعتبر من أفضل واهم المشروبات الصحية للإنسان حيث يمكن شرب كوب من عصير الخضار الطازج للتعويض عن نقص عناصر الجسم الغذائية وهو يمنح جسمك جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها، كما يوفر حاجه الجسم من الألياف لتحسين حركة الأمعاء.

ويمكن خلط بعض الخضار أو المكسرات لجعلها أكثر فائدة، وليصبح طعم العصير مقبولاً، ويمكنك إضافة الفواكه، مثل الموز والفراولة والمانجو على العصائر لتفادي الجوع سريعاً وتغيير الطعم.

اقرأ أيضا |لحماية جنينك.. 5 أخطاء تفعلها الحامل لابد من تجنبها

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة