صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


للتلاميذ الجدد .. نصائح سحرية تجذب ابنك للمدرسة والدراسة

هدى النجار

الأحد، 10 أكتوبر 2021 - 09:37 ص

تواجه عدد كبير من الأمهات صعوبة كبير مع بداية العام الدراسي الجديد من كل عام، وخاصة تكون المشكلة الأكبر في السنوات الأولى من المراحل المدرسية للأطفال الجدد، لتجعلهم يحبون المدرسة والذهاب إليها.

وفي السطور التالية، تستعرض «بوابة أخبار اليوم» نصائح سحرية تحبب ابنك في المدرسة والدراسة، ومنها:

1- دع طفلك يختار أغراضه المدرسية بنفسه ويسعد بشرائها
2- اترك لطفلك العنان في تخيل الصحبة الطيبة في المدرسة ولا تُخيفه منهم
3- حدثه دوماً عن أنه رجل يعمل مثلك تماماً، فأنت تذهب صباحا لعملك وهو يذهب لمدرسته
4- قم باصطحابه إلى المدرسة في اليوم الأول فرحا وابتهاجا
5- كن بشوشاً في وجهه عند توصيله صباحا حتى لا يربط بين تأففك وبين المدرسة
6- تابع مدرسيه ومشرفيه يوميا بالتليفون على أن يخبروه باهتمامك
7- اسأله يومياً عند عودته عن يومه كيف كان وأهم أحداثه
8- اسمعه جيداً في كل ما يقوله عن المدرسة مهما كان تافها من وجهة نظرك
9- أسرع بحل أي مشكلة تظهر بينه وبين زملائه عن طريق المشرفين
10- احرص على حضور الاجتماعات بالمدرسة

اقرأ أيضا| من المحنة إلى المحنة ..فيضان يحول مطعما إلى مقصد سياحي في تايلاند

وفتحت المدارس أبوابها اليوم الأحد لينتظم بها ٢٤ مليون طالب وطالبة بداية من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوى في ٦٠ الف مدرسة على مستوي الجمهورية .
وشهد أول أيام الدراسة فرحة وسعادة بين الطلاب واولياء امورهم الذين حرصوا على إلزام ابناءهم بارتداء الكمامات الطبية اثناء ذهابهم للمدارس .
واتبعت المدارس الاجراءات الوقائية قبل السماح للطلاب بالدخول للمدرسة حيث قاموا بقياس درجة حرارة الطلاب لمسدس قياس الحرارة لمنع دخول اي طالب تتعدي درجة حرارته ٣٨ درجة .


ويشهد أول أيام الدراسة الفعلية بالعام الدراسى الجديد 2021 ، جولات ميدانية لقيادات المحافظات ووكلاء وزارة التعليم و مديري الإدارات التعليمية لتأكد من تنفيذ المدارس للإجراءات الاحترازية والوقائية بشكل يومى حرصا على سلامة الطلاب والمعلمين.
وكان قد شه أول أيام العام الجديد انتظام الدراسة امس السبت فى 12 محافظة ، وتزيينت المدارس بالبلالين وادوات الزينة والورود علي ابواب المدرسة وداخل الفصول الدراسية، في محاولة لجذب الطلاب للمدارس ، فيما اعدت بعض المدارس كمحافظة المنيا الحلوي لتقديمها للطلاب مع دخولهم المدارس امس السبت.


كما تم تطهير وتعقيم الفصول ودورات المياه والمدارس في محاولة لتطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا .
فيما خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الحصة الأولى في أول يوم دراسي، عن الحديث عن انتصارات حرب أكتوبر 1973.


وانتهت المدارس، من إعداد الجداول المدرسية الخاص بكل معلم وتسليمها للإدارات التعليمية، بما فيهم المدارس التي اتجهت لعمل فترتين صباحية ومسائية، وفقا لتعليمات الوزارة لتقليل الكثافة الطلاب بتقسيمهم على فترتين.
وانتهت المديريات التعليمية من تلقيح ما يقرب من مليون معلم ومعلمة بلقاح فيروس كورونا، حفاظا عليهم من انتشار وقدوم الموجة الرابعة.
وشددت الوزارة، في خطاب رسمي لجميع المديريات التعليمية، على ضرورة متابعة تنفيذ الخطة الوقائية من فيروس گورونا للحفاظ على الصحة العامة، حتي يتثني بدء العام الدراسي الجدید بأمان ودون قلق من انتشار الفيروس، وهي ضرورة التأكيد على حضور الطلاب بالمدارس وتواجد المعلمين والإداريين طوال اليوم الدراسي، متابعة نسب تلقي اللقاح لجميع العاملين بالمدارس والادارات والمديريات وتنفيذ .
كما شددت على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها أثناء وقبل وبعد اليوم الدراسي والواردة بالخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد والصادرة عن وزرارة الصحة والسكان - القطاع الوقائي - من خلال اللجان المشكلة بكل مدرسة إدارة مديرية طبقا للكتب الدورية الصادرة في هذا الشأن.
وطالبت الوزارة بتجهيز غرفة للعزل بكل مدرسة مزودة بكل أدوات التطهير اللازمة، بالإضافة إلى المكان المخصص لتناول الطعام به يتم تجهيز أكثر من مكان حسب كثافة المدرسة لمنع الازدحام على مكان واحد.


وطالبت الوزارة، من المديريات التعليمية، بتفاوت مواعيد الفسحة للصفوف المختلفة فمثلا في المرحلة الابتدائية تكون الفسحة للصفوف الثلاث الأولي تسبق فسحة الصفوف الرابع والخامس والسادس وكذلك المرحلة الإعدادية والثانوية، وتجهيز الفصول بالمقاعد المناسبة مع الحفاظ علي المسافات البينية بين الطلاب ، ویتم ترتيب جلوس الطلاب بشكل تبادلي واستغلال كل الفراغات المتاحة بالمدرسة أو اللجوء الي تقسيم المدرسة إلى فترتين اذا تطلب الأمر، بناء على قرار مدير المديرية وطبقا نظروف كل مديرية.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة