صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أسهل طريقة لعمل بيتي فور مشكل

سلمى خالد

الأحد، 10 أكتوبر 2021 - 06:06 م

يعتبر البيتي فور من أشهر الحلويات المعروفة في مصر والوطن العربي ، كما يعتبر من الحلويات الأساسية في الاعياد والمناسبات الرسمية فهو يتميز بمذاق خفيف ولذيذ الطعم بإلاضافة لسهولة تحضيرة الغير متعبة ، لذلك سنتعرف اليوم علي طريقة عمل بيتي فور مشكل . 

 

المقادير 

كوبان من الدقيق. 

رشة صغيرة من الملح. 

كوب من الزبدة اللينة نصف كوب من السكر الناعم بودر. 

بيضة كبيرة. 

ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة. 

ثلاث ملاعق كبيرة من بودرة الكاكاو السادة. 

ملعقة كبيرة من ماء الزهر. 

للتزيين كوب من الشوكولاتة المذابة، وتشكيلة من المكسرات. 

 

طريقة التحضير 

نقوم بتسخين الفرن وبعدها تحضر صواني قصيرة الحافة، ثم يخلط الدقيق والملح، في طبق عميق، وتقلب جيدًا حتى تختلط، ثم تخفق الزبدة والسكر بالمضرب الشبكي، على سرعة متوسطة، حتى يصبح الخليط كريميًا وهش القوام، ثم يضاف البيض والفانيليا، إلى خليط الزبدة، وتخفق على سرعة متوسطة حتى تختفي البيضة، وبعدها يضاف قليل من ماء الزهر. 

 

ثم يضاف خليط الدقيق بالتدريج، ومع الاستمرار بالخفق، على سرعة متوسطة، لحين اختلاط المواد جيدًا وتكون عجينة لينة، ثم يوضع نصف مقدار العجينة في كيس التزيين المثبت بآخره قمع مزخرف، ثم يضغط على الكيس حتى تنزل قطعة بيتي فور مزخرفة فوق الصينية .

 

ثم تشكل بقية قطع البيتي فور مع ترك مسافة قصيرة بين القطع، لأنها تتمدد أثناء الخبز، ثم يضاف مقدار الكاكاو على بقية العجينة، وتقلب حتى تختلط وتتشكل عجينة بيتي فور بالشوكولاتة، ثم تشكل قطع البيتي فور بطعم الشوكولاتة، وتوضع متباعدة قليلًا في الصواني. 

 

ثم ترتب في الصينية، قطعة بيتي فور بيضاء، مع قطعة بيتي فور الشوكولاتة، وبعدها تخبز البيتي فور لمدة عشرة دقائق حتى يصبح أسفلها ذهبي اللون، ثم توضع البيتي فور فوق شبك معدني حتى تبرد تمامًا، وتزين قطع البيتي فور بالشوكولاتة المذابة والمكسرات وهكذا تكون جاهزة للتقديم .

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة