أطول امرأة في العالم
أطول امرأة في العالم


جينيس للأرقام القياسية: رميساء أطول امرأة في العالم وتبلغ مترين و15 سنتيمتر

سارة شعبان

الجمعة، 15 أكتوبر 2021 - 11:27 ص

ترغب التركية رميساء جيلجي أطول امرأة في العالم، أن تستخدم طولها الذي يبلغ مترين و15 سنتيمتر، للاحتفاء بالاختلافات بين البشر، كما ترغب بمقابلة أطول رجل في العالم.

وأكدت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، أن رميساء، البالغة من العمر 24 عامًا، أطول امرأة على قيد الحياة في العالم، ومصابة بمتلازمة ويفر، وهي مرض جيني نادر يتسبب في سرعة النمو، وهذا هو رقمها القياسي العالمي الثاني بعد فوزها بلقب أطول أنثى مراهقة على قيد الحياة في العالم عام 2014، حين كان عمرها 18 عامًا. 

وتقول رميساء، التي عادة ما تعتمد على كرسي متحرك أو مشاية في تجولها، إنها تأمل في استغلال لقبها لنشر الوعي بخصوص الاضطرابات الجينية النادرة مثل "متلازمة ويفر".

وأضافت " أعتقد شخصيًا أن الاختلافات التي يعتبرها البعض عيوبًا يمكن أن تتحول إلى مزايا لو أردت ذلك وبذلت الجهد من أجل ذلك.. وهذا ببساطة ما فعلته"، وذلك حسب ما ذكرت رويترز.

وتقول رميساء، وهي تقف فخورة بمساعدة مشاية: "أن يصبح المرء مختلفًا ليس أمرًا سيئًا كما تظنون، ولكن يمكن أن يحقق ذلك نجاحًا لا تتوقعه".

اقرأ ايضا:فيديو غريب.. كريستيانو رونالدو يقاتل النينجا

وأوضحت رميساء، أنها تأمل في أن تقابل أطول رجل في العالم شخصيًا ذات يوم، وهو سلطان كوزن من تركيا أيضا ويبلغ طوله في 2018، مترين و51 سنتيمتر، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة رويترز.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة