زيت نواة المشمش
زيت نواة المشمش


نصائح للبشرة.. زيت نواة المشمش يزيل «الهالات السوداء»

شيرين الكردي

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 - 01:04 م

يعد المشمش من أفضل الفواكه التي تعطي العديد من الفوائد لصحة الجسم، حيث أنه يتمتع بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ويستخرج من نواة المشمش زيت بذور المشمش الذي يعطي العديد من الفوائد الصحية والتجميلية للجسم و يدخل في العديد من الصناعات.

قد لا تجدين الزيوت فعالة كثيرًا عندما يتعلق الأمر بتطبيقها على بشرتنا، لكننا نرى أن الأمر بدأ يتغير حيث أخذت الزيوت حيزًا كبيرًا في عالم العناية بالبشرة، فإن معرفة المزيد حول كيفية استخدام الزيوت بشكل صحيح على بشرتنا سيساعد في ضمان أننا نتخذ أفضل الخيارات لمخاوفنا المتعلقة بالعناية بالبشرة وأنواع البشرة، نحن نعلم أنه من الأفضل استخدام بعض الزيوت بمفردها أو كزيت ناقل على الجلد، ونحن هنا لمعرفة ما إذا كان زيت نواة المشمش يمكن أن يحقق فوائد مماثلة، خاصة وأن الزيت الغني بالمطريات يساعد في تحسين لون البشرة ويقلل من ظهور الهالات السوداء تحت العينين.

لذلك نقدم لكم فوائد «زيت بذور المشمش»:

1- «زيت نواة المشمش» للبشرة :

قبل أن ننتقل إلى فوائد استخدام زيت نواة المشمش على الجلد، سنتحدث عن ماهية الزيت، لأنه بعد كل شيء، كلما عرفنا المزيد عن المكون، كلما عرفنا بشكل أفضل كيف ومتى نستخدمه في روتيننا، هذا هو الزيت المستخرج من نواة المشمش، إنه ذهبي شاحب وعديم الرائحة، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة، وإنه مصدر جيد للمركبات النشطة بيولوجياً مثل التوكوفيرول والفيتوستيرول.

- التوكوفيرول والفيتوستيرول عبارة عن مطريات غنية بمضادات الأكسدة توجد بشكل طبيعي في الخضروات وفي هذه الحالة، زيوت الفاكهة تعمل على ترطيب البشرة وتحميها من الأضرار البيئية وتحافظ على نضارة البشرة، بالإضافة إلى ذلك أن زيت المشمش غني بشكل خاص ببيتا سيتوستيرول، الذي له خصائص مضادة للالتهابات، حمض الأوليك، الذي يساعد على حبس الرطوبة.

استخداماته:

- يمكن أن يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة بلطف، مما يجعل الجلد يبدو أكثر إشراقاً والبقع الداكنة أقل وضوحاً فتخف مظهر الهالات السوداء، بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الفوائد المضادة للشيخوخة أيضاً.

- زيت نواة المشمش يغذي البشرة لتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويحسن لون البشرة، ويزيد من إشراقها.

- كما أن له تأثيرات مطهرة ومضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في علاج البقع والحماية من الأضرار البيئية ويوحدّ لون البشرة. 

- طريقة استخدام «زيت نواة المشمش» للبشرة :

- يعد استخدام نواة المشمش على الجلد أمرًا بسيطًا جدًا طالما أنك تضعين في اعتبارك نوع بشرتك بالإضافة إلى احتياجات بشرتك الفريدة.

إنه زيت ناقل آمن ويمكن استخدامه بمفرده، من السهل أيضًا استخدامه في المنتجات، سواء كنت تبحث عن منتج جديد للوجه أو الجسم، فهناك مجموعة من الخيارات مع زيت نواة المشمش كمكون رئيسي.

لجمال شعرك| تعرفي على أهمية ماسك المشمش للشعر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة