صورة موضوعية
صورة موضوعية


نصائح مهمة للأمهات عند تربية 3 توائم

سلمى خالد

الأحد، 31 أكتوبر 2021 - 11:01 م

تعتبر تربية طفل واحد بالنسبة لأم جديدة هو أمر مرهق ومسؤولية كبيرة أما تربية 3 أطفال توأم في وقت واحد هو أمر يحتاج لدراسة وتخطيط ومجهود كبير لهذة المسؤولية الصعبة لذلك سنقدم عدة نصائح إذا كنتي حامل بـ 3 توائم ولا تعرفين كيفية تربيتهم في وقت واحد.

خارجية النواب تناقش إشكاليات المصريين بالخارج وعقود العمل للعمال

أولا: قومي بترتيب وتخطيط يومك جيدًا وعمل جدول ليساعدك على تنظيم أمورك دون ضغط عصبي، وقومي بجميع مهامك تجاه أطفالك بعناية.

ثانيًا: تجهيز جميع احتياجاتهم ويُفضل بدء التخطيط لتربية التوائم قبل الولادة، لأن بعد الولادة ستزيد المسؤوليات وقد يصعب عليكِ تنظيم أمورك، لذلك من المهم تجهيز احتياجاتهم وتوفيرها في منزلك لكي اذا احتجتي لاي شئ يكون متوفرًا لديكي، مثل تجهيز المنزل واحضار 3 أسرة لكل طفل وعربة أطفال مخصصة للتوائم، وطاولة لتغيير الحفاضات وشراء ملابس تكفي لهم فيصعب عليكِ الغسيل بشكل مستمر في هذه الحالة، لذا من المهم أن يتوافر لديكِ ملابس نظيفة كثيرة.

ثالثاً: يمكنك طلب المساعدة في أي وقت اذا احتجتي لشيء لأن هذا الوضع غير طبيعي أن تقومي به بمفردك لذا يمكن طلب الدعم من المحيطين بكِ، سواء من الزوج أو والدتك أو شقيقتك، وفي أثناء رعايتهم للأطفال، لا تحاولي القيام بمهام في المنزل، وأن تأخذي قسطًا من الراحة لكي تتمكني من المواصلة. 

رابعًا: قومي بتنظيم أوقات الرضاعة لأطفالك الثلاثة فإذا كنتِ ترضعين طبيعيًّا، فمن المهم استشارة اختصاصية الرضاعة الطبيعية التي قد تنصحكِ ببعض الأوضاع للرضاعة المناسبة للتوائم، وبالطبع ستحتاجين لمضخة ثدي و3 زجاجات رضاعة، واحرصي على ضخ حليب الثدي بصورة منتظمة، والاحتفاظ بالحليب في الثلاجة أو في الفريزر، لأنكِ لن تتمكني من إرضاع الثلاثة في الوقت نفسه. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة