رئيس الوزراء اليابانى فوميو كيشيدا
رئيس الوزراء اليابانى فوميو كيشيدا


رئيس وزراء اليابان يتولى مهام وزارة الخارجية مؤقتا 

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 04 نوفمبر 2021 - 11:21 ص

أعلن رئيس الوزراء اليابانى فوميو كيشيدا مضاعفة مهامه، ليتولى وزارة الخارجية حتى إعلان الحكومة الجديد، بعد أن يعقد البرلمان الياباني جلسة خاصة الأسبوع المقبل.

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، اليوم الخميس 4 نوفمبر، عن مصادر مطلعة، القول "إنه من بين المرشحين لخلافة وزير الخارجية الياباني موتيجي توشيميتسو، وزير التعليم السابق يوشيماسا هاياشي".
وبموجب الدستور الياباني، يجب أن يستقيل مجلس الوزراء بشكل جماعي عند انعقاد الجلسة الأولى لمجلس البرلمان بعد الانتخابات العامة.
وفي جلسة خاصة من المتوقع أن تعقد الأربعاء المقبل، من المقرر أن يختار مجلس البرلمان كيشيدا كرئيس للوزراء ثم سيعيد تشكيل مجلس الوزراء.
ويذكر أن رئيس الوزراء الياباني أعلن فوزه، الاثنين الأول من نوفمبر، بعدما قاد ائتلافه الحاكم للفوز بغالبية قوية في الانتخابات الوطنية.
وفاز الحزب الليبرالي الديموقراطي الحاكم وشريكه الأصغر في الائتلاف "كوميتو" بـ293 من مقاعد مجلس النواب، وفق ما أعلنت وسائل إعلام محلية.

وقال كيشيدا "كانت انتخابات صعبة للغاية، لكن انعكست رغبة الناس -- إذ يريدون بأن نؤسس مستقبل هذا البلد في ظل حكومة (مكونة من ائتلاف) الحزب الليبرالي الديموقراطي وكوميتو".

وتابع "حصلنا على 261 مقعدا ثمينا للحزب الليبرالي الديمقراطي".
اقرأ أيضا: مجلس الأمن يجدد تفويض قوة تحقيق الاستقرار في البوسنة والهرسك

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة