رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا
رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا


مساعد رئيس الوزراء الياباني الجديد من مؤيدي العقوبات على الصين 

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 - 11:21 ص

كشفت وكالة كيودو اليابانية للأنباء اليوم الإثنين 11 نوفمبر، إن رئيس الوزراء فوميو كيشيدا، قرر تعيين وزير الدفاع السابق جين ناكاتاني في منصب مساعده لشؤون حقوق الإنسان.

وبحسب الوكالة اليابانية، سيصدر قرار تعيين ناكاتاني في منصبه الجديد يوم 10 نوفمبر الجاري، عندما يتم الإعلان عن تشكيل حكومة كيشيدا الجديدة.

ويدعو ناكاتاني إلى تفعيل العقوبات ضد الصين، وشددت الوكالة، على أن كيشيدا، اجتمع بالفعل مع الوزير السابق وأبلغه بنواياه.

اقرأ أيضًا: اليوم.. بدء الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي لمناقشة علاقات التعاون الثنائي

من جانبه قال ناكاتاني للصحفيين اليوم الاثنين، إنه سيقدم توصياته إلى رئيس الحكومة على أساس المشاورات مع وزارة الخارجية والمؤسسات الاقتصادية.

ووفقا للوكالة، سيتعلق ذلك بشكل أساسي بصياغة تدابير ضد الصين، على خلفية المشاكل المرتبطة بالوضع في هونغ كونغ ومنطقة شينجيانغ الأويجورية ذاتية الحكم.

وأعلن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا فوزه الإثنين الأول من نوفمبر، بعدما قاد ائتلافه الحاكم للفوز بغالبية قوية في الانتخابات الوطنية.

وفاز الحزب الليبرالي الديموقراطي الحاكم وشريكه الأصغر في الائتلاف "كوميتو" بـ293 من مقاعد مجلس النواب، وفق ما أعلنت وسائل إعلام محلية.

وقال كيشيدا "كانت انتخابات صعبة للغاية، لكن انعكست رغبة الناس -- إذ يريدون بأن نؤسس مستقبل هذا البلد في ظل حكومة (مكونة من ائتلاف) الحزب الليبرالي الديموقراطي وكوميتو"

وتابع "حصلنا على 261 مقعدا ثمينا للحزب الليبرالي الديمقراطي".

وارتفع مؤشر "نيكاي" بأكثر من 2 % بعد ورود الأنباء عن النتيجة التي ستتيح للتكتل الحاكم إقرار قوانين بشأن مسائل تتراوح من خطط تحفيز الاقتصاد على خلفية الوباء إلى الإنفاق الدفاعي.

وكان الائتلاف يسيطر على 305 مقاعد في البرلمان، 276 منها للحزب الليبرالي الديمقراطي.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة