تحصين 590 ألف طائر بالشرقية
تحصين 590 ألف طائر بالشرقية


تحصين 590 ألف طائر بالشرقية ضد انفلونزا الطيور

سناء عنان

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 - 01:05 م

قامت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، بتحصين الثروة الداجنة بالمزارع والمنازل ضد انفلونزا الطيور للحفاظ علي الثروة الداجنة والصحة العامة للمواطنين.

وصرح الدكتور ابراهيم  محمد علي  وكيل الوزارة لشئون الطب البيطري بالمحافظة أنه تم تشكيل 176 لجنة بيطرية تضم 528 طبيب بيطري ومعاون فني وعامل  وتحصين 590 ألف و869 طائر  ضد مرض انفلونزا الطيور في  عدد من المزارع والمنازل لاكسابهم مناعة ضد هذا المرض.

اقرأ أيضا| محافظ الشرقية يُعلن إنشاء منطقة تجارية بتكلفة مليار جنيه بالزقازيق

مشيرا الى انه تم التنسيق مع مديريات الأوقاف والصحة والزراعة لتوعية المواطنين بأهمية التحصين ضد انفلونزا الطيور للحفاظ على الثروة الداجنة وزيادة انتاجيتها.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن المديرية قامت  بإجراء التقصي الوبائي بالقرى وسحب 1071  عينة بـ  484  منزل و التقصي الوبائي بالأسواق ل  17  سوق و سحب 769عينة للفحص، كما تم  سحب  374  عينة ما قبل البيع و سحب  45 عينة قياس مناعة وكذلك  إستخراج (5 آلاف و 961 تصريح بيع للطيور بالمزارع، كما تم الإشراف على 58 رسالة طيور بعدد  واحد مليون و 706 ألف و 609 طائر وذلك للحفاظ على الثروة الداجنة وتنميتها.
وأكد أن الشرقية خالية من فيروس انفلونزا الطيور ولم تثبت التحاليل الدورية اي حالات إيجابية.

وقد أكد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي مدير مديرية الطب البيطري بضرورة تكثيف الجهود و توفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للثروة الداجنة لتحقيق النمو المطلوب للحفاظ عليها ووقايتها من الأمراض والعمل على زيادة إنتاجيتها 
ومن الجدير بالذكر أنه تم  تحصين 36 ألف و860 طائر ضد مرض انفلونزا الطيور في  عدد من المزارع والمنازل   لاكسابهم مناعة ضد هذا المرض.
وانه تم التنسيق مع مديريات الأوقاف والصحة والزراعة لتوعية المواطنين بأهمية التحصين ضد انفلونزا الطيور للحفاظ على الثروة الداجنة وزيادة انتاجيتها.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة