مؤتمر علمى بجامعه الزقازيق  الكوفيد ١٩ وتحديات الصحة العام ڤى "مؤتمر علمئ الزقازيق  
مؤتمر علمى بجامعه الزقازيق  الكوفيد ١٩ وتحديات الصحة العام ڤى "مؤتمر علمئ الزقازيق  


«كورونا وتحديات الصحة العامة».. مؤتمر علمي بجامعة الزقازيق  

سناء عنان

الخميس، 11 نوفمبر 2021 - 03:59 ص

شهد الدكتور عاطف حسين نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب، مؤتمرا بقسم الصحة العامة وطب المجتمع بكلية الطب البشرى بعنوان "عصر الكوفيد ١٩ وتحديات الصحة العامة والمخاوف الاكلينيكية".

اقرا ايضا|رئيس جامعة الزقازيق يلتقي رجال الأعمال والمستثمرين بمدينة العاشر من رمضان 

وخلال كلمته، رحب الدكتور عاطف حسين بالحضور، مشيراً إلى أن البشرية مرت عبر تاريخها بالعديد من الأوبئة و الجوائح، ولكن تبقى الجائحة التي تعيشها البشرية اليوم الاكثر تأثيراً على العالم بأسره، فلقد تأثرت اقتصاديات كيانات كبرى، ولكن استطاعت مصر بقيادتها الرشيدة التعامل بحكمة بالغة فى التعامل مع هذه الأزمة، من خلال تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، وتلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأكد نائب رئيس الجامعة أن سبب نجاح جامعة الزقازيق فى مواجهة فيروس كورونا المستجد هو التكامل بين كافة قطاعات الجامعة  الدكتور عثمان شعلان وكلية الطب والأقسام العلمية بمستشفيات الجامعة ومراكزها الطبية وبين مؤسسات المجتمع المدنى بمحافظة الشرقية.

جدير بالذكر أن المؤتمر يدور حول كوفيد -19 وتحديات الصحة العامة والمخاوف الاكلينيكية  ، حيث يشارك في المحتوى العلمي للمؤتمر عدد كبير من الأساتذة المتخصصين فى مجال الصحة العامة من خلال ، مناقشة الأبحاث المختلفة عن فيروس كورونا المستجد وطرق مواجهته. بالإضافة إلى أن المؤتمر يعقد على مدار يومين وستعرض فى اليوم الثانى للمؤتمر عدد من الأبحاث الطلابية المتميزة والتى أجريت بواسطة طلاب الفرقة الرابعة نظام تقليدى تحت إشراف قسم الصحة العامة حول جائحة كوفيد ١٩ وكيفية الوقايه ودور التطعيمات.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة