الفنان أحمد مظهر - أرشيف أخبار اليوم
الفنان أحمد مظهر - أرشيف أخبار اليوم


ممنوع الاقتراب.. أزمة بسبب شنب أحمد مظهر

حاتم نعام

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 08:45 م

وقع الممثل أحمد مظهر في مطب غريب بسبب شنبه، كان عليه أن يجلس أمام كاميرات التلفزيون بعد ساعة ليتحدث عن موجة الإخراج الجديدة في السينما العالمية وبدأ مظهر يستعد لمغادرة منزله ولما كان مظهر لا يسمح لحلاقه بالاقتراب من شاربه فقد وقف أمام المرآة لتهذيب شاربه بنفسه.

 

وقد سرح مظهر للحظات فاكتشف بعدها مفاجأة مذهلة لقد اختفى نصف شنبه وكان عليه أن يبحث عن حل سريع قبل موعد ذهابه إلى التلفزيون وببساطة شديدة أمسك مظهر بقلم فحم أسود ورسم فوق شفته الجزء الناقص من شنبه وبهدوء ذهب إلى التلفزيون وجلس أكثر من 20 دقيقة أمام الكاميرات وهو يتكلم دون أن يلاحظ أحد، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في يناير 1967.

 

يقول أحمد مظهر: لم يكن هذا المطب الوحيد الذي سببه لي شنبي فإنني أعيش في سلسلة من المطبات والأزمات وفي كل مرة اتفق فيها مع مخرج على بطولة فيلم تحدث أزمة.

 

اقرأ أيضًا| أعظم هروب في تاريخ الحروب.. قصة الجنرال جيرو

 

وتابع: المخرج يطالبني بحلق شنبي وحجة المخرج دائما أن الممثل يجب أن يحلق شنبه وأن الماكيير هو الذي يحدد ملامح وجهي حسب الدور الذي أمثله وفي كل مرة أرفض وأتمسك بشنبي والمرة الوحيدة التي اقتنعت فيها بحلق شنبي كانت في فيلم العنب المر وافقت بعد أن قرأت قصة الفيلم الذي قمت فيه بدور قاتل يضطر إلى حلق شنبه حتى يستطيع التنكر والاختفاء .

 

وعن سبب تمسك أحمد مظهر بشنبه، قال: إنه من شخصيتي ومن معالم وجهي، وعن المدرسة التي يتبعها شنبه قال: أنا تلميذ في مدرسة شنبات دوجلاس فيربانكس. ويقول أحمد مظهر أحلقه عندما أكبر في السن فأبدو أمام الناس أصغر بكثير عما كنت عليه .

 

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة