الممثلة زهرة العلا
الممثلة زهرة العلا


زهرة العلا.. أول أستاذة في معهد التمثيل بالكويت 

حاتم نعام

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 - 11:01 ص

في ستينيات القرن الماضي، دخلت الممثلة زهرة العلا في مفاوضات جادة من أجل السفر إلى الكويت، لتتسلم عملها الجديد هناك.

أما الوظيفة التي تنتظر زهرة في الكويت فكانت أستاذة في معهد التمثيل العالمي الذي أنشأه زكي طليمات؛ حيث قالت زهرة العلا: لقد اتخذت هذا القرار بعد أن يئست تماما من كل شيء يمكن أن يربطني بحياتي الفنية في القاهرة.

وأضافت: عرضوا على العمل في معهد التمثيل بالكويت فوافقت في الحال وأنا الآن في انتظار إتمام إجراءات السفر لأسافر فورا إلى هناك، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في عام 1967.


 زهرة العلا أكدت أن المسئولين عن الثقافة في الكويت هم من عرضوا علي السفر. وعن سبب موافقتها على السفر في الحال قالت: لأنني لم أعمل في السينما طوال العام الماضي في غير فيلم واحد مع القطاع الخاص لأنها لم تعمل مع القطاع العام على الإطلاق ولم تعرف الإجابة عن سبب ذلك وهذا الفيلم ليس من بطولتها لكن بطلة الفيلم هي الفنانة سعاد حسني.

 وعن تخصص زهرة العلا في الأدوار الثانية، قالت: هي تهمة مش عارفه أتخلص منها. وبالنسبة للمسرح قالت لم أظهر على المسرح منذ سنوات.

أما عن الفن فالفن متعة من وجهة نظر الفنانة زهرة العلا وترى أن عمر الدعاية ما كانت من الفن في شيء. وتقول أيضا زهرة إن السينما الحقيقية موجودة من زمان أول من فكر فيها مخرج سوفيتي اسمه « دي زيجا فيرتوف» الذي صور نوعا من الأفلام بالكاميرا تماما كما تراها العين المجردة في أي مكان وتطورت الفكرة ونقلتها عنه أوروبا ، تصور الكاميرا الأحداث على الطبيعة وما تصوره الكاميرا هو المادة التي يتم تشكيلها بعد ذلك بحيث تصبح فيلما سينمائيا.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |ممنوع الاقتراب.. أزمة بسبب شنب أحمد مظهر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة