جامعة مدينة السادات
جامعة مدينة السادات


آليات لتفعيل مبادرة الصحة البدنية بكليات جامعة السادات

محمد الشامي

السبت، 20 نوفمبر 2021 - 01:21 ص

أكد الدكتور خالد جعفر نائب رئيس جامعة مدينة السادات، لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة بكافة قطاعاتها الحيوية تعمل على التفعيل الأنسب لتفعيل مبادرة الاهتمام بالصحة البدنية والتى تعنى بصحة المواطنين ومنها بطبيعة الحال طلاب الجامعات.

وأضاف نائب رئيس جامعة مدينة السادات لخدمة المجتمع أن جامعة مدينة السادات بوصفها إحدى الجامعات الإقليمية فهى منوط بها تقديم الخدمات للمجتمع المحيط بها وتحقق ذلك من خلال القوافل الطبية التى يطلقها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتى جابت أرجاء مركز السادات ووصلت الى مناطق أخرى خارج الإطار المحلى للمركز وذلك فى إطار مبادرة حياة كريمة والتى تهتم بتغيير حياة المصريين للأفضل فى كافة الاتجاهات.

اقرأ أيضا|  تشديد الإجراءات الاحترازية بمدن جامعة السادات حفاظا على سلامة الطلاب

 وأضاف د. "جعفر" فى تصريحات خاصه لـ" بوابة أخباراليوم"  أنه لابد من العمل بمبدأ "الوقاية خير من العلاج " للحفاظ على صحة سليمة وجسد خالى من العلل والأمراض واتباع أسلوب صحى فى الحياة وسلامة الغذاء واتباع العادات الصحية ومنها عدم السهر كثيرًا والتوقف عن تعاطى المنبهات والامتناع عن تعاطى المواد المخدرة لما تسببه من أضرار بالغة بصحة الإنسان بالإضافة الى ضرورة ممارسة الرياضة لتنشيط الدورة الدموية.

من جهة أخرى كشف الأستاذ الدكتور خالد جعفر نائب رئيس جامعة السادات لخدمة المجتمع وتنمية البيئة  عن وجود مساعى جادة لتدشين أول مستشفى جامعى من نوعة يقوم على خدمة المجتمع بمنطقة السادات والمناطق الأخرى المجاورة والتى تفتقد لتلك الخدمة منذ سنوات عديدة، لافتًا الى أن الجهود تشمل التنسيق مع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية وجمعية مستثمرى مدينة السادات وجهاز المدينة التابع لوزارة الإسكان من أجل اتخاذ خطوات سريعة للبدء فى انطلاق العمل بذلك الصرح الطبى الكبير. 

وفى سياق آخر قامت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة مدينة السادات وتحت إشراف د إبراهيم الكفراوى المنسق العام للأنشطة الطلابية ورائد أسرة من أجل مصر على مستوى الجامعة بتدشين الانتخابات الطلابية وذلك عقب عرض بعض الفيديوهات للأنشطة الطلابية للأسرة.

وأشار دكتور «الكفراوى» فى كلمته الى حرص أسرة طلاب من أجل مصر على  خوض الإنتخابات الطلابية بنزاهة وشرف بقدر تطلعهم نحو الجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى وأرسلوا باقة حب وتقدير على ما تم انجازه من مشروعات قومية وتنموية.


وتابع: تحمل أسرة طلاب من أجل مصر على عاتقها لواء الفكر المعتدل المناهض للعنف والتطرف والإرهاب، لافتا الى أن الطالب الجامعي لابد وأن يكون نبراسًا وقدوة لزملائه وبث روح الوطنية والإنتماء.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة