الرئيس جون كينيدي أثناء حفل تنصيبه
الرئيس جون كينيدي أثناء حفل تنصيبه


قبل اغتياله بعامين.. 5 آلاف جندي سري لـ«حماية كينيدي»

حاتم نعام

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 - 12:28 م

قبل اغتياله بعامين، خصص البوليس الأمريكي 5 آلاف من رجال البوليس السري لحماية الرئيس جون كينيدي أثناء حفل تنصيبه رئيسًا للولايات المتحدة.

واجتمع كنيدي مع الرئيس السابق له إيزنهاور وبحث معه الموقف الدولي المضطرب واستمر الاجتماع ساعتين، ودار البحث حول مشاكل أفريقيا والشرق الأقصى والتوتر السائد في منطقة البحر الكاريبي، ووصف المراقبون السياسيون هذا الاجتماع بأنه من أخطر الاجتماعات في تاريخ الولايات المتحدة.

واتخذ البوليس إجراءات مشددة لحماية الرئيس الأمريكي الجديد، حيث وقف رجال البوليس السري في الشوارع وسط الجماهير وفوق أسطح المنازل والفنادق وفي الشرفات وعلى النواصي وفي كل مكان، بحسب ما نشرته أخبار اليوم في الثاني من يوليو 1963.

وكان الهدف من ذلك هو منع أي محاولة لاغتيال كنيدي مثلما حدث عند تنصيب روزفلت رئيسًا للولايات المتحدة سنة 1922، وستحوم الطائرات فوق واشنطن لمنع أيه محاولة لاغتيال كنيدي من الجو واعترف مدير البوليس السري الأمريكي أن الاحتياطات التي اتخذت  لحماية كنيدي تعتبر أضخم عملية تمت حتى الآن في حفلات التنصيب.

حينها قال، إن البوليس تلقى عدداً من خطابات التهديد بقتل كنيدي وخصوصا لأنه أول كاثوليكي في التاريخ يصبح رئيسًا للولايات المتحدة وتجمع في واشنطن أكثر من مليون شخص لمشاهدة حفل التنصيب.

لم يعد هناك مكان لأي شخص في النوافذ والشرفات وعلى جوانب الطرق التي سيمر منها كنيدي وإيزنهاور في طريقهما إلى الكونجرس لإتمام مراسم التنصيب فقد حجزت كل هذه الأماكن منذ 48 ساعة.

وسأل الصحفيون كنيدي عما دار في الاجتماع بينه وبين ايزنهاور فقال إنهما استعرضا التطورات السياسية في الموقف الدولي والشئون الخارجية والمشاكل المتعلقة بأمن الولايات المتحدة، كما استعرضا أيضا المشاكل العالمية والموقف الدولي المضطرب.

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة