ورشة عمل تدريبية
ورشة عمل تدريبية


«ضمان الجودة» بجامعة جنوب الوادي يقدم ورشة عمل تدريبية بالتربية النوعية

أحمد خلف الله

الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 02:28 م

قدم مركز ضمان الجودة بجامعة جنوب الوادي ورشة عمل تدريبية بعنوان «التقويم الذاتي والعمل مع معايير الاعتماد المؤسسي» ‏وذلك بالتعاون مع وحدة ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد في كلية التربية النوعية بالجامعة.

وقام ‏بالتدريب في ورشة العمل الدكتور طارق الكاشف مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة.

وأقيمت الورشة ‏تحت إشراف الدكتور محمد سعيد عميد كلية التربية النوعية وبحضور وكلاء الكلية والدكتورة نجلاء فارس مدير وحدة ضمان الجودة بالكلية ورؤساء فرق المعايير بالكلية.

اقرأ أيضاً : «جامعة جنوب الوادي» تشارك في مؤتمر بجامعة مايكل الأول برومانيا

‏وصرح الدكتور طارق الكاشف مدير مركز ضمان الجودة في الجامعة بأن الورشة قد حضرها مديري وحدات ضمان الجودة بكليتي التجارة والهندسة وممثلين عن وحدة ضمان الجودة في كلية الآداب.

كما صرحت الدكتورة نجلاء فارس بأن الورشة قد تضمن التدريب على كيفية إعداد الدراسة الذاتية للكلية وكيفية تحقيق الممارسات التطبيقية لمؤشرات ومعايير اعتماد الكليات بمستويات جودة عالية تحقيقا للوصول الاعتماد إضافة لمناقشة الملاحظات الواردة بتقرير المراجعة ‏الخارجية الاخير للكلية وقد جاءت هذه الورشة في إطار ‏أنشطة ‏المركز والوحدة لتأهيل الكلية ‏لإعادة التقدم للاعتماد كما تم عقد ندوة علمية  بجامعة جنوب الوادى عن الامن الفكرى وتصحيح المفاهيم.

ونقل الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة تحيات الدكتور يوسف غرباوى لضيوف الندوة وأكد بأن مصر تعيش أفضل الفترات في تاريخ هذا الوطن حيث التنمية والبناء والعمران في كل مكان وما يحدث على أرض الوطن خير شاهد ودليل وأيضًا ما يشهده صعيد مصر من نهضة حضارية وتكنولوجية غير مسبوقة يؤكد صحة ما سبق.

وأشار نائب رئيس الجامعة بأن هذه الندوة تأتي انطلاقا من توجيهات القيادة السياسية لمواجهة التطرف والإرهاب والتصدي للأفكار الضالة.

وأشار الدكتور صلاح سليم عميد كلية الآداب بأن هذه الندوه تهدف إلى تحقيق رؤية للأمن الفكري وسبل مواجهة الفكر المنحرف عبر خطاب ديني وسطى معتدل وتقديم رؤيه إصلاحية للأمن الفكري وتصحيح المفاهيم بهدف تحصين العقول من التطرف والفكر المنحرف القائم على المفاهيم الخاطئة.

واكد محمد الطراوي وكيل وزارة الأوقاف على ضرورة إبراز وسطية الإسلام واعتداله وتسامحه مع الآخر وضرورة الحفاظ على الهوية المصرية والعربية والإسلامية وأيضًا ترسيخ مفهوم المواطنة القائم على الولاء والانتماء للوطن الذي نعيش فيه.

وأكد الأنبا بيمن أسقف نقاده وقوص على أن الفكر هو المدخل الصحيح للتغيير والإصلاح لأن حركة الإنسان تأتي تالية لما يقتنع به ويفكر فيه والتجديد إنما هو نفض الغبار عما لحق بالمفاهيم والتصورات لتستعيد صحتها وسلامتها ولا بد من معرفه التغيرات في المجتمع ومواكبتها وأيضًا معرفة الواقع وترتيب الأولويات
تضمنت الندوة محاضرتان الأولى للدكتور ماهر عيد رئيس قسم الدراسات الإسلامية والدكتورة سلوى محمد المهدي أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب. 

وشهد الندوة الدكتور عبد الله حارث مدير عام الإرشاد الثقافى بمديرية أوقاف قنا ووكلاء كلية الآداب ورؤساء الأقسام وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وحشد من طلاب الجامعة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة