صورة موضوعية
صورة موضوعية


رئيس كوريا الجنوبية يحظر استهلاك أكل لحوم الكلاب

سارة شعبان

الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 11:20 م

أعلن رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه-إن، بضرورة دراسة إمكانية حظر استهلاك لحوم الكلاب في البلاد.

وقد انخفض الطلب على لحوم الكلاب بشكل كبير في السنوات الأخيرة، خاصة بين الشباب، ولكن التقديرات تشير إلى أن ما يصل إلى مليون كلب تذبح في كوريا الجنوبية كل عام للاستهلاك البشري.

وأعلنت كوريا الجنوبية، أنها ستشكل فريق عمل لدراسة إمكانية فرض حظر على أكل لحوم الكلاب، بعد أن دعا رئيس البلاد إلى وضع حد لهذه الممارسة التي تعود إلى قرون مضت.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن قال رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن، وهو نفسه من محبي الكلاب، إنه يجب وقف هذه الممارسة التقليدية لتجنب الإحراج الدولي.

وتعتبر لحوم الكلاب جزءا رئيسا من المطبخ الكوري الجنوبي، حيث يعتقد أن البلاد تستهلك نحو مليون ونصف المليون كلب سنويا، رغم أن الاستهلاك انخفض بشكل ملحوظ خلال السنوات الماضية.

وبات عدد من الكوريين الجنوبيين يعتبرون أن الكلاب حيوانات أليفة تستحق الاهتمام والعناية، وليس الأكل.

وشكلت كوريا مكاتب حكومية، بما فيها وزارة الزراعة، فريق عمل لتقديم توصيات بشأن حظر استهلاك لحوم الكلاب، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأوضحت أن مهمة فريق العمل تكمن في جمع معلومات عن مزارع الكلاب والمطاعم والمرافق الأخرى، إلى جانب معرفة رأي الناس في هذه الخطوة.

ويتألف فريق العمل من مسؤولين وخبراء مدنيين وأشخاص من منظمات ذات الصلة.

وإلى جانب كوريا الجنوبية، فإن لحوم الكلاب تعد وجبة شهية في كل من كوريا الشمالية والصين وفيتنام.

 

ويقول جون جين كيونج، رئيس منظمة الدفاع عن حقوق الحيوان في كوريا، إن "أعدادا متزايدة من الكوريين الجنوبيين يفكرون في استهلاك لحوم الكلاب على أنها مسألة إساءة للحيوانات بدلاً من كونها تقليدًا"، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة كوريا تايمز.

وسوف تتكثف المناقشات حول هذا الموضوع في الفترة التي تسبق الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها العام المقبل.

 وأثار العديد من المرشحين بالفعل إمكانية حظر لحوم الكلاب.

وقد أشار حاكم مقاطعة كيونغ جي، لي جاي ميونغ، الذي يعتبر مرشحًا قويا، إلى ذلك في حملته الانتخابية، حيث قال لمؤيديه أنه يجب أن تكون هناك قوانين وسياسات جديدة قائمة على "الإجماع الاجتماعي".

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة