افتتاح معرض الرابع للكتاب 
افتتاح معرض الرابع للكتاب 


رئيس جامعة مدينة السادات يفتتح المعرض الرابع للكتاب 

بوابة أخبار اليوم

السبت، 04 ديسمبر 2021 - 10:18 م

افتتح اليوم، أحمد بيومي رئيس جامعة مدينة السادات المعرض الرابع للكتاب المقام بالجامعة حيث يشارك فيه 10 من كبار الناشرين، ويقدم العارضون مجموعة كبيرة من أحدث الكتب والإصدارات والمراجع العلمية باللغتين العربية والانجليزية في كافة المجالات العلمية والقواميس الذي تهم الباحثين من مختلف كليات ومعاهد الجامعة علاوة علي كتب ثقافية وتسهل لهم مهمة البحث والإطلاع.

وأكد الدكتور أحمد بيومي رئيس جامعه مدينة السادات ان  هذا المعرض  يعد عرساثقافيًا سنويًا يجسد الدور التنويري والمجتمعي للجامعة، وحضر إفتتاح المعرض السادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والمعاهد ووكلاء الدراسات العليا بالكليات.

اقرأ أيضا| جامعة السادات تشهد طفرة علمية في مجال النشر الدولي للبحث العلمي 

يذكر أن يشهد قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة مدينة السادات طفرة كبيرة فيما يتعلق بمجال النشر العلمي وذلك بحسب ما أشارت إليه د.شادن معاوية نائب رئيس جامعة مدينة السادات لقطاع الدراسات العليا والبحوث.. وأضافت دكتورة «معاوية» أن  مصر تشغل حاليا المركز الأول على المستوى الأفريقي فيما يتعلق بمجال النشر الدولي والثاني على المستوى العربى في ذلك المجال كما أننا نستطيع خلال المرحلة المقبلة أن نتبوأ مكانة أرفع من ذلك.

وأكد الأستاذ الدكتور أحمد محمد بيومي رئيس جامعة مدينة السادات أن الهدف الأساسي من إنشاء الجامعات الإقليمية هو العمل على خدمة المجتمع وهذا الدور الذي يقوم به مجموعة من العلماء المتميزين داخل كليات ومعاهد جامعة مدينة السادات يمثل محورا هاما للتطور في مجالات العلوم المختلفة والتي تهدف إلى خدمة المجتمع.

وقال د.بيومي على هامش المؤتمر الدولى السادس الذى نظمه معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة مدينة السادات ان المعهد  يمثل مناره علميه مميزه بل هو بمثابة جامعه في حد ذاته و له أهمية كبيرة كوحدة داخل جامعه مدينة السادات لاسيما وان هذا المعهد له تأثير كبير على مدينة السادات بأسرها سواء المجتمع الصناعي أو الزراعي لما يضمه من تخصصات مختلفة في شتى مناحي الحياة بدءا من التخصصات الطبية والزراعية والتجارية والعلوم الأساسية.

وكان د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد قام بتكريم،  جامعة مدينة السادات في فعاليات احتفالية تكريم الجامعات المصرية المتميزة في النشر الدولي، والتي تأتى في إطار التعاون بين المجلس الأعلى للجامعات وبنك المعرفة المصري، ورعاية الناشر الدولي “Clarivate”، بحضور د.محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، د.محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وعدد من رؤساء ونواب رؤساء الجامعات المصرية، وعمداء الكليات، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، والشخصيات العامة،

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة