آليات تطوير الخدمات الطبية ندوه بإعلام زفتى
آليات تطوير الخدمات الطبية ندوه بإعلام زفتى


«تطوير الخدمات الطبية وصحة المواطن المصري» ندوة بإعلام «زفتى»

شريف زرد

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 - 10:09 م

عقد مركز النيل للإعلام بزفتي ندوة بعنوان «تطوير الخدمات الطبية وصحة المواطن المصري» استهدفت : رفع الوعى الصحى لدى المواطنين .

تحدث فى اللقاء الدكتورة زينب عميرة مدير الإدارة الصحية بزفتي ووسام عبداللطيف مسئول الثقافة الصحية بزفتى .

فى البداية أكدت الدكتورة زينب عميرة على تنوع  الخدمات الطبية المقدمة بمركز ومدينة زفتى على جميع المستويات وكافة مجالات الخدمات الصحية و تطرقت إلى أهمية المبادرات الرئاسية وكيفية تنفيذها على أرض الواقع بجميع قرى مصر.

وأكدت على مدى أهمية تقديم الخدمات الطبية و المشاركة الفعالة للمجمتع المدني خاصة في تلقى المواطنين لقاح كورونا و أهميته لحماية المواطن من خطر الفيروس وتطبيق الإجراءات الاحترازية .

وأشارت إلى أن كيفية تحقيق التفاعل داخل النطاق الصحي ومدى ارتباطه بالرعاية الصحية الأساسية، حيث تلعب الندوات التوعوية دوراً هاماً في حل المشكلات الناتجة عن تفهم بعض المواطنين لتلقي الخدمة وتحديد بعض الإجراءات التى يمكن استخدامها للوصول بالخدمة الطبية إلى أعلى مستوى من الكفاءة للعاملين بالقطاع الصحي وتوفير فرق التطعيم المتنقلة الخاصة بتطعيم لقاح كورونا.

كما تطرقت الدكتورة زينب عميرة إلى التوعية بحملة شلل الأطفال و أهميتها في الحماية من انتشار المرض للقضاء عليه و لتأمين الأجيال القادمة لعدم نقل العدوى من خلال الوفود القادمة إلى مصر التي تحمل المرض و تؤدي إلي نقله و انتشاره.

كما أشارت  وسام عبداللطيف مسئول الثقافة إلى أهمية دور الثقافة في تطور الخدمات الطبية من خلال زيارات الرائدات الريفيات و دورهم في توعيه الأسر بكافة الخدمات الطبية سواء أن كانت تنظيم أسرة و أهمية المبادرات الرئاسية من ١٠٠ مليون صحة إلى مبادرة تطعيم كورونا.

وفى نهاية اللقاء أوصت الدكتورة زينب الشباب إلى تفهم ا مهمتهم في وقاية أنفسهم و الآخرين من أي خطر شائع بالتثقيف و التوعية و البحث عن المعلومات المفيدة و تجنب الأشياء الضارة سواء كان بالفعل أو باللفظ .

أدار اللقاء هبه يمانى تحت إشراف  عبدالله الحصرى مدير المركز وعزه سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا و سمير مهنا رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا.

اقرأ أيضاً : محافظ المنوفية يشدد علي تسريع وتيرة العمل والتواجد الميداني


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة