زوزو شكيب
زوزو شكيب


وفاة «زوزو شكيب» سبب تخلي أمينة رزق عن أدوار النكد 

نسمة علاء

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 - 11:24 ص

دخلت مجال التمثيل السينمائي عام 1937 بدور صغير في فيلم «مبروك»، وفي العام 1945 بدأت العمل في مجال الإنتاج السينمائي مع شقيقتها «ميمي شكيب» وزوج شقيقتها «سراج منير» بفيلم «قلوب دامية» من إخراج حسن عبد الوهاب، هي الفنانة الراحلة «زوزو شكيب».

وبحسب ما تم نشرة في مجلة الكواكب في 21 أغسطس 1962، فإن بداية زوزو شكيب وميمي شكيب كانت من خلال فرقة نجيب الريحاني، وكان متعارف عليهما أنهما على مستوى عال من ناحية الجمال، ويقال أنهما من أسرة كبيرة، وأن والدهما ضابط بوليس كبير، وكانت الصحافة الفنية تطلق عليهما «الشكيبتان».

وكانت بداية زوزو على المسرح في دور صغير بمسرحية «الدكتور» عام 1929، وشاركت في العديد من المسرحيات بداية مع فرقة الريحاني "التي التحقت بها حينما كان عمرها 16 عامًا"، ثم مع فرقة فؤاد المهندس وقدمت عددًا من المسرحيات.

اقرأ ايضا:بـ«اللحام».. جمال عبدالناصر يصنع سفينة جديدة 

واشتركت زوزو في بروفات مسرحية «إنها حقاً عائلة محترمة» ولكنها توفيت قبل أن تعرض المسرحية، وقامت بالدور بدلاً منها الفنانة القديرة أمينة رزق؛ حيث توفيت زوزو أو زينب شكيب في 14 سبتمبر 1978.

وتم عرض المسرحية لأول مرة عام 1979، وهذا الدور جعل أمينة رزق تخرج من إطار التراجيديا لأول مرة على المسرح وتقوم بالدور الكوميدي الوحيد لها على خشبة المسرح.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة