أرشيفية
أرشيفية


اليوم .. انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال في 9 مراكز بالمنيا

وفاء صلاح

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 07:32 ص

تنطلق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال في المنيا ،اليوم الأحد، ولمدة 4 أيام تنتهي في 22 ديسمبر الجاري، والتي تستهدف الأطفال من سن يوم حتى 5 سنوات، من أجل تحقيق الهدف القومي بالحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

اقرأ أيضا |الصحة: ارتفاع حالات مرض شلل الأطفال في 24 دولة حول العالم | فيديو


قال دكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، إن المديرية تناقش أعمال الإعداد للحملة ، ويجري التنسيق مع جميع المديريات المختلفة من أجل دعم أنشطة الحملة، تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصين.

من جانبه، أوضح الدكتور على قاسم مدير عام الإدارة العامة للطب الوقائي، أنه في إطار التجهيز لانطلاق الحملة تم عقد اجتماعات تنسيقية للإعداد والتجهيز للحملة وبحضور الدكتور منير عبد الله مسؤول الوزارة والمشرف على الحملة بمحافظة المنيا، وبمشاركة مسؤولي الوقائي والتطعيمات بالمديرية والإدارات الصحية.

حيث تم مناقشة خطة العمل على مستوى المديرية والإدارات الصحية من تدريب للقوى البشرية المشاركة في الحملة وتوفير المستلزمات اللازمة لتنفيذ الحملة من طعوم ومبردات، ومراجعة معدات سلسلة التبريد التي تستخدم في حفظ ونقل وتداول الطعوم للتأكد من كفاءتها، وأشار إلى أنه يتم تنفيذ زيارات إشرافية على الإدارات عن طريق فرق الإشراف بالمديرية للوقوف على مدى الاستعداد وحضور التدريبات لفرق العمل وفرق الإشراف المشاركين في الحملة.


وفي سياق آخر أعلن الدكتور أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية، أنه في إطار الاستعدادات النهائية لامتحانات نصف العام للشهادتين الابتدائية والإعدادية للعام الحالي 2021 / 2022 فقد أتمت قيادة منطقة المنيا الأزهرية  الإجراءات التنفيذية لتشكيل كنترول الشهادتين الابتدائية والإعدادية للفصل الدراسي الأول من العام الحالي 2021 / 2022 ،

وذلك بعقد اجتماع  تحضيري موسع بالمتقدمين من مختلف الإدارات التعليمية التسع لشرح مهام وواجبات المتقدمين لقيادة أعمال الكنترول .
وفي أثناء انعقاد الاجتماع أجمل طلب ،  ضوابط ومعايير اختيار القائمين على أعمال الكنترول وموضحًا بأن تنفيذ إجراءات التشكيل ستتم بشفافية وحيادية تامتين بين الجميع وفقًا للوائح والقوانين المنظمة لهذا الشأن والواردة من رئاسة القطاع كما بَيَن في الوقت ذاته اللائحة التنفيذية لاختيار القائمين على أعمال الكنترول ومساعديهم والأعضاء.

وأضاف طلب،  بأن الاختيار يُعَد مبنياً على الخبرة في العمل والاستمرارية بالفصل الدراسي الثاني لرؤساء الحجرات ومساعديهم وأعضاء الحاسب الآلي تتوقف بدرجة كبيرة على أعداد الطلاب وموافقة رئيس الإدارة المركزية ورئيس الكنترول ،وبحيث يفصل في طلبات المتقدمين للمرة الأولى عمن سبق لهم المشاركة بأعمال الكنترول قبل ذلك .

وفي أثناء الاجتماع تطرق طلب بأنه ضماناً للحيادية التامة بين الجميع وضخ دماء جديدة تسهم في فاعلية الكنترول فقد تم مراعاة نسبة 50% لاختيار الأعضاء الجدد ومثلها لاختيار أصحاب الخبرة ممن تم إشراكهم بأعمال الكنترول بالسنوات الماضية كي يعطى كل طالب حقه .

وفي ختام الاجتماع صرح وكيلي المنطقة الشرعي والثقافي بأن الاختيار الأمثل للمرشحين من الإدارات التسع سيتم بناءًا على الضوابط والمعايير الواردة من الإدارة المركزية للامتحانات برئاسة القطاع بحيث يكون المتقدم مستوفياً لعدة شروط منها : عدم صدور قرار حرمان المتقدم من أعمال الامتحانات ، عدم وجود صلة قرابة بين المتقدم وأحد الطلاب الملتحقين بالشهادة المرشح لها حتى الدرجة الرابعة، عدم حصول المتقدم على أي جزاءات تأديبية ، عدم إحالة المتقدم للتحقيق بالجهة الإدارية والمحاكمة التأديبية أو الجنائية ، عدم ترشح المتقدم لبرنامج التأهيل التربوي أثناء عمل الكنترول ، وعدم إحالة المتقدم للتقاعد خلال فترة عمل الكنترول المرشح له .


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة