مطار مرسى علم الدولى
مطار مرسى علم الدولى


مطار مرسى علم يستقبل 5 رحلات طيران دولية تقل 1000 راكب

إبراهيم الشاذلي

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 - 11:10 ص

يستقبل مطار مرسى علم الدولي، اليوم الأربعاء، 5 رحلات دولية من المطارات الأوربية والعالمية المختلفة، تقل علي متنها قرابة 1000 سائح من جنسيات مختلفة بينهم رحلتين من التشيك.

وكشفت جداول رحلات الوصول اليوم الأربعاء، أن الرحلات الواردة اليوم بينهم رحلتين من التشيك قادمين من العاصمة التشيكية براغ ورحلة من أوكرانيا وألمانيا وإيطاليا، وكان استقبل مطار مرسى علم الدولي السبت الماضي أولى رحلات السياحة الهولندية التابعة لشركة transavia على متنها 143 راكبا في عودة استئناف رحلات السياحة الهولندية عقب انقطاع دام لفترة طويلة بسبب جائحة كورونا.

اقرأ أيضا| مطار مرسى علم يستقبل 4 رحلات على متنها 500 سائح من أوكرانيا

وكانت كشفت جداول رحلات الطيران الأسبوعية الوافدة لمطار مرسى علم الدولي وصول 74 رحلة طيران بزيادة 6 رحلات عن الأسبوع الجاري، حيث أن زيادة رحلات الطيران في الرحلات الوافدة من إيطاليا بواقع 4 رحلات وكذلك رحلتين في الرحلات الهولندية، حيث يصل من أوربا لمطار مرسى علم خلال الأسبوع الجاري 9 رحلات.

وتبين من جداول الرحلات الوافدة للمطار خلال الأسبوع وصول 65 رحلة طيران دولية، حيث يصل 4 هولندية، و8 من إيطاليا و13 رحلة من ألمانيا، و7 رحلات من التشيك، و14 رحلة بولندية، و19 من أوكرانيا، و4 رحلات من سويسرا، ورحلة من ملادوفا، وأخرى من رومانيا، و3 رحلات داخلية.

وفى سياق آخر أكد اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، على مواصلة تنفيذ المتابعات والتوجيهات المستمرة بتكثيف أعمال النظافة والتجميل والإنارة بأحياء سفاجا، حيث كلف سكرتير المدينة  بالمتابعة الميدانية للعمل والتأكيد على أداء العمل بالكفاءة المطلوبة، وإزالة العوائق لتوفير بيئة صحية للمواطنين والحد من انتشار الأمراض والأوبئة وخاصة كورونا، وتيسير حركة المواطنين .

وأوضح شعبان، أن إدارة منظومة النظافة برئاسة الأستاذ أكرم شحات،  شنت حملة نظافة مكثفة بالطريق الدائري ومنطقة المبنى الجديد للضرائب العقارية وحول ملعب نادي الألومنيوم تم خلالها رفع الأتربة من على جانبي الطريق ورفع المخلفات والقمامة، فضلا عن رفع نقاط التجمع لتوفير بيئة نظيفة وصحية للمواطنين،  لإظهار المظهر الحضاري للمدينة.

وأكد على مواصلة أعمال النظافة بكافة أحياء ومناطق المدينة بشكل متتابع بالتنسيق مع شركة النظافة النور ٢ المتعاقد مع المدينة.

يأتى ذلك في إطار  تنفيذ توجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر بمواصلة حملات النظافة والتجميل، ونقل مخلفات القمامة أولًا بأول إلى الأماكن المخصصة لها، واستكمالاً لمنظومة النظافة الدورية التي تقوم بها الأحياء للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالى.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة