الراقصة المشهورة" ببا عز الدين" وفريد الاطرش
الراقصة المشهورة" ببا عز الدين" وفريد الاطرش


الحصان سقط فوقها.. مشهد للراقصة «ببا عز» تحول لمأساة

صافي المعايرجي

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 07:41 م

 ببا عز الدين الراقصة المشهورة في الأربعينيات ذات أصول لبنانية التي شاهدتها الراقصة بديعة مصابني فطلبت منها الحضور للقاهرة للعمل معها وظلت حتى أصبحت من أشهر راقصات كازينو بديعة.

تزوجت ببا من ابن شقيقة بديعة واستطاعت أن تشتري الكازينو بديعة بعد هروب بديعة إلى لبنان وقدمت في الكازينو عروضها الراقصة بالاشتراك مع شقيقتيها عديلة، وشوشو.

كانت ببا جميلة جدا بجانب الرقص تم اختيارها للمشاركة في أفلام عديدة منها فيلم "جمال ودلال" التي تدور أحداثه حول (جمال) فريد الأطرش الذي يعمل مترجما ويتبادل مشاعر الحب مع الفتاة (دلال) ليلى فوزي، ولكن تقف الراقصة (ماركاد) ببا عز الدين عقبة أمام تحقق علاقتهما، ويحاول جمال أن يقاومها بشتى الطرق، مما يدفع ماركاد لتلفق له جريمة قتل.

وأثناء تصوير مشهد  لببا عز الدين وهي تركب جواد في الصحراء، ما كاد المخرج يأمر بإضاءة الأنوار حتى ثار الجواد الذي كانت تركبه ببا فجمح وشب على قدميه الخلفيتين وأوقع ببا ووقع عليها، حسب ما تم نشره في جريدة 15 سبتمبر 1945.

وبعد جهود تمكنوا من رفع الجواد من فوق ببا فإذا بها مغمى عليها وفاقدة للوعي ونقلت ببا إلى منزلها بعد اصطحاب الطبيب وبعد أسبوع تحسنت صحتها واستأنفت العمل في الفيلم وكانت النتيجة توقف العمل وخسرت الشركة ما يقارب من 1000 جنيه.

فاطمة هانم عز الدين الشهيرة ببا عز الدين من مواليد 7 أكتوبر 1916 وتوفيت 5 فبراير 1952، في حادث سير أثناء عودتها إلى القاهرة من إحدى الحفلات بالإسكندرية.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا: الراقصة «المشلولة» تتحول إلى كاتبة مشهورة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة